الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي عبد العال لمرتضى منصور: أنا باحميك

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:39 م

خصص رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، جزءًا من حديثه خلال إحدى جلسات المجلس، إلى النائب مرتضى منصور.

وقال عبد العال موجهًا حديثه إلى مرتضى منصور: “عليك الخروج من مقاعد الوزراء، لأنها بها مشكلة كبيرة بالنسبة لك”.

وحذر رئيس مجلس النواب، عضو المجلس ورئيس نادي الزمالك، من الجلوس على المقاعد الحمراء المُخصصة للوزراء، متابعًا: “أنا باحميك، المقاعد المخصصة للوزراء لا تمنع أي حصانة للجالس عليها، من يجلس هنا لا يتمتع بالحصانة البرلمانية”.

وكشف الدكتور علي عبد العال في حديثه إلى مرتضى منصور، عن سر المقاعد الحمراء بالمجلس، موضحًا أنه صنعت بهذا اللون كون الوزير يجلس عليها للاستجواب ويكون عرضة لسحب الثقة منه.

وطالب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، النائب مرتضى منصور، بترك المقاعد المخصصة للوزراء داخل القاعة، والجلوس بجوار زملائه في المقاعد المخصصة لهم، في جلسة الأمس.

وقال عبدالعال للنائب خلال الجلسة العامة أمس: “ممكن تجلس بجوار وكيل المجلس أو بجوار النائب مصطفى بكري”.

وجلس المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب، في محل جلوس الوزراء والمسؤولين، على غير البروتوكول النيابي والذي يؤكد على جلوس النواب في أماكنهم، بينما يجلس الوزراء والمسؤولين في كراسي مخصصة لهم.

وفي الأسبوع الماضي، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس سينظر فى أمر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، بعد تكرار مطالب رفع الحصانة عنه.

وأضاف رئيس البرلمان خلال مناقشة التعديلات الدستورية المٌقترحة باللجنة التشريعية، الأسبوع الماضي، أن البرلمان سينظر في أمر مرتضى منصور بعد أن يحل مشكلة غلق قناة النائب سعيد حساسين.

تابع مواقعنا