الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إقامته أمسية شعرية بفلسطين.. أول رد من هشام الجخ على اتهامه بالتطبيع (صور)

القاهرة 24
سياسة
السبت 27/أبريل/2019 - 07:41 م

رد الشاعر هشام الجخ، على ما بيان الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية، والتي اتهمته فيه بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، لإقامته أمسية شعرية، بمدينة الروابي الفلسطينية، اليوم السبت.

وأكد الجخ في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه ذهب لإحياء حفل للشعب الفلسطيني، وليس للتطبيع، موضحاً أن رئيس الوزراء الفلسطيني استقبله ومعه وزير الإعلام الفلسطيني والسفير المصري بفلسطين.

وكانت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية، أصدرت بياناً تستنكر فيه تنظيم القائمين على مدينة روابي الفلسطينية أمسيةً شعريةً، اليوم السبت، للشاعر هشام الجخ، الأمر الذي اعتبرته الجمعية اختراقاً لمعايير مناهضة التطبيع والمقاطعة الثقافية.

وأكدت الحملة، أن الشاعر هشام الجخ لم يتراجع أو يعتذر للشعب الفلسطيني والعربي عن عدم احترام المطالب الرافضة للتطبيع، ودعت الحملة الفلسطنين للتصدّي لمحاولة أيٍّ كان استغلاله للتغطية على من يمارسون التطبيع.

مفاجآت جديدة فى واقعة صحفى «الأهرام» المتهم بـ«التطبيع مع إسرائيل» (فيديو وصور)

خلال اليومين الماضيين، انشغل الوسط الصحفى بواقعة خالد سعد زغلول، صحفى «الأهرام» المتهم بالتطبيع مع إسرائيل.

بعدّها، صرح جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة، سيناقش في اجتماعه المقبل، ما تداولته بعض صحف الاحتلال الإسرائيلي بشأن حضور الصحفي المصري بـ«الأهرام»، وعضو النقابة خالد سعد زغلول، لقاءً ضم بعض الصحفيين العرب ووفد من الكنيست الصهيوني، في العاصمة الفرنسية باريس.

كارنية عضوية الصحفى

وأضاف «عبد الرحيم» في تصريحات صحفية، أنه بالكشف تبين أن المذكور عضو بنقابة الصحفيين بـ«جدول المشتغلين» بعضوية رقم 5359، ومقيد بالنقابة بتاريخ 21 أغسطس عام 2000.

كما قرر على المرعبي، رئيس تحرير مجلة «كل العرب» التي تصدر بالعاصمة الفرنسية باريس إنهاء علاقة العمل مع الصحفي خالد سعد زغلول.

الصحفى فى إسرائيل

وأكد «المرعبي» أن مجلة «كل العرب» تدين تلك الزيارة المرفوضة، مشيرا إلى أن إدارة المجلة أبلغت المذكور بقرار الاستغناء عنه.

ووجه رئيس تحرير «كل العرب» التحية والتقدير لنقابة الصحفيين المصريين على موقفها الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

المفاجأة الكبرى أن الصحفى خالد سعد زغلول، المتهم بـ«التطبيع مع إسرائيل» هو نجل المناضل السياسي الكبير والصحفي القدير «سعد زغلول فؤاد» الذي كان مناهضًا للاستعمار البريطاني والصهيوني.

سعد زغلول فؤاد

وبالبحث عن معلومات عن هذا المناضل السياسي الكبير، تبين أنه كان من الفدائيين المصريين ضد الاحتلال البريطانى، وأنه انضم للجماعات المكافحة فى منطقة القنال وفلسطين.

كما انضم «زغلول» لـ«منظمة التحرير الفلسطينية» لمقاومة الاحتلال الإسرائيلى، ثم اعتقل في سجون الأردن، وجرى تعذيبه.

وتعرض «زغلول» للسجن عدة مرات قبل ثورة 23 يوليو، وقضى «6» شهور فى نفس السجن الذي كان الرئيس الراحل أنور السادات معتقلًا به.

تابع مواقعنا