الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول وبرشلونة

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 01/مايو/2019 - 10:43 ص

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم، مباراة من العيار الثقيل، والتي تجمع بين فريقي برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، علي ملعب “كامب نو”.

يرصد لكم القاهرة 24 تاريخ منافسات الفريقين قبل هذه المواجهة المرتقبة

في بطولات مختلفة جمعت 9 مباريات بين الفريقين قبل هذا اللقاء المرتقب حيث كانت النتائج كالتالي :

هناك 4 لقاءات جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا حيث فاز برشلونة في لقائين، وخسر مرة واحدة، وتعادل الفريقين في لقاء واحد.

شهد كأس الاتحاد الأوروبي 4 مواجهات بين الفريقين، فاز ليفربول في مباراتين، وتعادل الفريقين في مباراتين، ولم يفز الفريق الكتالوني في أي مباراة في هذه البطولة.

برشلونة مع الفرق الإنجليزية

وكانت أخر مباراة جمعت بين الفريقين قد إنتهت بفوز النادي الإنجليزي وأحرز في شباك برشلونة 4 أهداف جعلته بطلاً للكأس الدولية للأبطال.

لم يخسر ليفربول في آخر أربع مواجهات خارج ملعبه مع برشلونة في كل المنافسات؛ فقد فاز في مباراتين وتعادل في الأخريين.

ويُعدّ ليفربول هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي فاز خارج ملعبه على برشلونة في منافسة أوروبية؛ إذ فاز بهدف مقابل لا شيء في كأس الكؤوس الأوروبية نسخة 1975-76، كما فاز بهدفين مقابل هدف واحد في دوري الأبطال نسخة 2006-2007.

وأحرز برشلونة عددا من الانتصارات في مباريات دوري الأبطال ضد فِرق إنجليزية (27 فوزا) أكبر مما حققّه أي فريق آخر ضد أندية من دولة واحدة في تاريخ المنافسة.

ويُعدّ هذا الظهور هو الحادي عشر لليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أو ما كان يعرف سابقا باسم كأس الكؤوس الأوروبية، وقد تأهل الفريق ثماني مرات للدور نصف النهائي في آخر عشر جولات من البطولة، ولم يخفق إلا في نسخة 1964- 1965 (أمام إنترميلان) ونسخة 2007-2008 (أمام تشيلسي).

أما برشلونة، فلم يتأهل إلا مرة واحدة من أصل أربع مرات وصل فيها إلى الدور نصف النهائي بدوري الأبطال أو كأس الكؤوس الأوروبية أمام فِرق إنجليزية؛ إذ خرج من البطولة في نسخة 1974-1975 أمام فريق ليدز يونايتد، وفي نسخة 2007-2008 أمام فريق مانشستر يونايتد، وفي نسخة 2011-2012 أمام فريق تشيلسي. بينما كان تأهله الوحيد في نسخة 2008-2009 أمام تشيلسي، قبل أن يهزم مانشستر يونايتد في الدور النهائي في روما.

 

ولم يُهزم برشلونة في 31 مباراة على أرضه في دوري الأبطال (فاز في 28 مباراة وتعادل في 3 مباريات) ولم يدخل في مرماه إلا 15 هدفا في 31 مباراة.

 

وسجّل ليونيل ميسي 24 هدفا في 32 مباراة في دوري الأبطال ضد فِرق إنجليزية، بينما أخفق الأرجنتيني في التهديف في مباراتيه الأخيرتين أمام ليفربول.

 

ويعتبر ستيفن غيرارد هو صاحب أكبر عدد من الأهداف (21) لليفربول في دوري الأبطال وكأس الكؤوس الأوروبية، أكثر من مهاجمي الفريق الثلاثة الحاليين: محمد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو (14 هدفا لكل منهم).

 

موعد مباراة ليفربول وبرشلونة

ويواجه برشلونة، ليفربول مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي ستقام في الساعة التاسعة مساءًا، 1-5-2019، الموافق 26 شعبان 1440 هجرياً، على ملعب “الكامب نو”.

يدخل الريدز هذا اللقاء وهو قادم من فوز كبير على حساب هدرسفيلد بخماسية نظيفة، في الجولة 36 من  الدوري الإنجليزي، وبهذا الانتصار استعاد الريدز الصدارة مؤقتًا ورفع الفريق رصيده للنقطة 91 وبفارق نقطتين عن السيتيزنس أصحاب الوصافة والذي تبقى لهم مباراة، فحتى الآن استطاع الريدز أن يحقق 28 انتصار، وتعادل في سبع مباريات، وتلقى هزيمة واحدة فقط.

التشكيل المتوقع لفريق ليفربول

أليسون، آندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – ترينت أليكساندر آرنولد، جيمس ميلنر – جوردان هندرسون – جورجينيو فينالدوم، ساديو ماني – روبرتو فيرمينو – محمد صلاح.

التشكيل المتوقع لفريق برشلونة

يغيب عن برشلونة في لقاء ليفربول في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لاعب واحد بسبب الإصابة هو رافينيا.

ويبدأ فالفيردي بالدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيتواجد الرباعي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، أما في الوسط سيتواجد الثلاثي آرتورو فيدال، بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، وسيقود الهجوم ميسي رفقة سواريز وكوتينيو.

وش السعد على الريدز.. طاقم تحكيم هولندي يدير موقعة برشلونة وليفربول بدوري أبطال أوروبا

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الذهاب بين برشلونة وليفربول في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأسندت لجنة الحكام بـ”يويفا”، إدارة المباراة لطاقم تحكيم هولندي بقيادة بيورن كيوبرس، ويعاونه كلاً من ماريو ديكس وإرفين زينسترا.

بينما سيقود الحكم الهولندي، داني ماكيلي غرفة الـVAR، وسيتواجد اليوناني تاسوس سيديروبولوس كحكم رابع في المباراة.

ولم يعرف ليفربول طعم الخسارة مع الحكم الهولندي إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة.

تابع مواقعنا