الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. ارتفاع قتلى فض اعتصام السودانيين لـ12 مواطن وعشرات المصابين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/يونيو/2019 - 10:40 ص

كشفت قناة العربية، أن محاولة فض اعتصام السودانيين أسفرت عن بمقتل 12 شخصاً وإصابة آخرين بجروح خطيرة أمام مقر القيادة العامة للجيش السودانى فى الخرطوم، صباح اليوم الاثنين، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأمن فض الاعتصام.

وقالت مراسل “العربية” إن قوات الأمن اقتحمت موقع الاعتصام في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وسط طلقات نار لم يُعرف مصدرها، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية حية النار وهي تشتعل بخيام المحتجين، في الوقت الذي كان فيه محتجون آخرون يفرون من مكان الاعتصام.

وكشفت وسائل إعلام سودانية، إن المعارضة أكدت بأن قوات أمنية حاولت فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة، فيما أعلنت مصادر طبية عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين، خلال تلك الأحداث المستمرة.

ونقلت قناة سكاى نيوز، مراسلنا أعدادا كبيرة من المعتصمين خرجت من مقر الاعتصام أمام المقر بالخرطوم، مع شروع قوات أمنية بفض الاعتصام.

وكانت المعارضة السودانية ذكرت أن الجيش بدأ في وقت سابق في حشد القوات في المكان، في “محاولة لفض الاعتصام” المستمر منذ أبريل الماضي، بعد عزل الرئيس السابق، عمر البشير.

وذكرت مصادر طبية، من جانبها، أن شخصين قتلا وجرح آخرون أثناء محاولة فض الاعتصام، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى 3 قتلى في وقت لاحق.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين “المواطنين للتوجه إلى مكان الاعتصام”، ومع تصاعد الأوضاع في محيط الاعتصام، دعا التجمع إلى عصيان مدني شامل في البلاد.

نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني: حكومة مدنية في الوقت الحالي تعني الفوضى

وفى وقت سابق أكد الفريق أول محمد حمدان حميدتي، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أن البلاد لا تتحمل الآن تشكيل حكومة مدنية، بسبب الأوضاع الغير مستقرة التي تشهدها البلاد.

وذكر حميدتي، في تصريحات صحفية أثناء حفل إفطار، أن تشكيل حكومة مدنية في الأوضاع الحالية، والتي تشهد تصاعدا في المواجهات بين قوات الأمن والمعتصمين المناهضين للمجلس، سيكون نوعا من الفوضى، بحسب سبوتنيك.

تابع مواقعنا