الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 اقتراحات في “درج اتحاد الكرة” لحل أزمة “دوري الأبطال والكونفدرالية”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 09:37 م

أكد مصدر بلجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الموسم الحالي استثنائي في الكرة المصرية لذا فإنه من حق اتحاد الكرة تحديد ممثلي مصر في البطولات الإفريقية.

وتابع المصدر، أن اتحاد الكرة يجري مشاورات مع الاتحاد الإفريقي منذ فترة بشأن الفرق الأربعة المرشحة للتواجد بدوري الأبطال والكونفدرالية، والكاف سمح لمصر باختيار ممثليها باعبتار أن الموسم الحالي استثنائي في كل شيء، نظرا لاستضافة مصر بطولة أمم إفريقيا.

وتابع المصدر، أن هاني أبوريدة رئيس الاتحاد، يتولي بنفسه ملف ممثلي مصر في إفريقيا والمشاورات مع الكاف، مشددا على أن هناك أكثر من حل لأزمة تحديد الاتحاد الإفريقي 30 يونيو موعدا لإرسال الفرق المرشحة، مشيرا إلى أن الاتحاد يعرف مسبقا بالموعد المحدد وتم اتخاذ كل الإجراءات.

وبشأن تواجد الزمالك حاليا بالمركز الثالث بجدول الدوري، وترشيحه للمشاركة بدوري الأبطال، قال المصدر، إن اتحاد الكرة حصل على استثناء من الكاف بشأن أسماء الفرق المرشحة، ولكن لم نصل لصيغة معينة حتي الآن، فمن الممكن وضع اسم (مصر) وفي قرعة دوري الأبطال وهكذا في الكونفدرالية وبعد نهاية الدوري يتم تسكين الفرق المشاركة.

وتابع أن أبوريدة يجري مشاورات مع الأهلي والزمالك لاستكمال المسابقة قبل أمم إفريقيا بدون الدوليين، وأيضا هناك مقترح بإقامة مباراة الزمالك والجونة قبل أمم إفريقيا، كلها اقتراحات والكاف ترك الملف برمته للاتحاد المصري لاختيار الأفضل بالنسبة له.

وتتمثل اقتراحات اتحاد الكرة في التالي:

1 – استكمال مسابقة الدوري قبل أمم إفريقيا في حال موافقة الأهلي والزمالك وبالتالي تحديد أول وثاني وثالث ورابع الدوري للمشاركة في الأبطال والكونفدرالية.

2- إقامة مباراة الزمالك والجونة قبل أمم إفريقيا بدون اللاعبين الدوليين وفي حال فوزه بالنقاط الثلاث يتم تسكين الأهلي والزمالك بدوري الأبطال وبيراميدز والمصري بالكونفدرالية.

3- تسكين الأهلي بدوري الأبطال والمصري بالكونفدرالية، ووضع اسم (مصر) في دوري الأبطال وهكذا في الكونفدرالية، وبعد نهاية الدوري يتم تسكين الزمالك وبيراميدز.

4 – إرسال أسماء فريقي الأهلي والزمالك (أول وثاني الدوري) للمشاركة في دوري الأبطال، والمصري وبيراميدز (ثالث ورابع) للمشاركة في الكونفدرالية، والاتفاق مع الكاف على إجراء تبديل على الأسماء في حال عدم احتلال الزمالك المركز الثاني بعد الانتهاء من الدوري عقب كأس الأمم.

 

تابع مواقعنا