الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. عطل مفاجئ في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 06/يونيو/2019 - 11:38 ص

واجه عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشكل مفاجيء مشكلة في رفع أي لينك على صفحتهم الشخصية.

حيث اشتكي العديد منهم في رفع الصور، أو أي “لينكات على صفحتهم الشخصية على “الفيس بوك”، دون أي أسباب ولم يصدر عن إدارة هذه المواقع حتى اللحظة أي تفسير.

وفي وقت سابق،  عاد موقع التواصل الأشهر عبر الإنترنت “فيس بوك”، للعمل مرة أخرى، وذلك بعد تعطل دائم لعدة ساعات، ولم توضح الشركة المسئولة عن الموقع السبب الرئيسى وراء التوقف، إلا أنها اكتفت ببيان أكدت فيه أن التعطل ليس بسبب اختراق.

سبب العطل

تناول الإعلامى شريف عامر، أزمة توقف موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، عن العمل، وكذلك بعض التطبيقات منها “انستجرام”، وكذلك تطبيق واتس آب، فيما اشتكى مستخدمو الموقع داخل مصر من انقطاع الخدمة.

وقال عامر، إن سبب تعطل الموقع الأشهر عبر الإنترنت “فيس بوك”، فيما أكدوا أن السبب كان انقطاع التيار الكهربائى بعدد من الدول الأوروبية، والمملكة المتحدة، والساحل الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية.

عاجل.. انقطاع الكهرباء بدول أوروبا والولايات المتحدة سبب تعطل “فيس بوك”

الأزمة

وفوجئ مستخدمو الموقع اليوم، بأن الصفحات غير نشطة، ولا يوجد عليها أي أنواع من التفاعل، مع صعوبة في الاستخدام عموما، وعلى ما يبدو إن العطل الفني قد شعر به مستخدمي بريطانيا، وبعض الدول العربية.

ليست المرة الأولى

بذكر أنه في نهاية العام الماضي قد تعطل موقع “فيس بوك” لمدة 90 دقيقة كاملة في العالم، وتعذّر على بعض المستخدمين الدخول أو نشر مضامين بسبب “مشاكل في الشبكة” بحسب ما قاله مسؤولون في موقع التواصل الاجتماعي.

ويعاني موقع فيس بوك، في آخر سنة من مشاكل تقنية عديدة، وخصوصا بعد الفضيحة الأخلاقية اللي وقعت فيها الشركة المالكة لفيس بوك، بتسريب بيانات المستخدمين، خضع وقتها مؤسس الموقع “مارك زوكربيرغ” لجلسة محاكمة أمام الكونجرس الأمريكي، ومن وقتها واسهم الموقع في الأسواق العالمية قد سجلت انحفاضا واضحا.

عطل في موقع “فيسبوك” بسبب حجب حسابات تشوش على الانتخابات الأمريكية

عطل بسبب الانتخابات الأمريكية

ففى شهر نوفمبر شهد الموقع عطلا عبر أجهزة الحاسوب والمحمول في مصر، ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض لها الموقع الاجتماعي الأكبر للعطل داخل البلد، وسبق وحدث نفس العطل الذي قالت عنه “فيس بوم” أنه يرجع لمحاولة اختراق 50 مليون حساب في مصر.

وقالت شركة فيسبوك -فى بيان صحفي لها- إن سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة تواصلت معها، بشأن وجود نشاط إلكترونى من المحتمل أن يكون له صلة بكيانات أجنبية، وعلى إثر ذلك قامت الشركة بحجب 30 حسابًا على موقع “فيسبوك”، و85 حسابًا على موقع “إنستجرام”.

من جانبه قال رئيس سياسة الأمن الإلكتروني في شركة “فيسبوك” ناثانيل جليتشر: “قمنا على الفور بحجب هذه الحسابات، ونجرى تحقيقًا للحصول على مزيد من التفصيل بشأنها، مضيفًا: “تقريبًا جميع صفحات الفيسبوك المرتبطة بهذه الحسابات تظهر إما باللغة الفرنسية وإما الروسية، فيما يبدو أن حسابات إنستجرام تظهر معظمها باللغة الإنجليزية، فيما سلطت بعض (هذه الحسابات) الضوء على المشاهير، بينما سلط البعض الآخر على النقاش السياسى”.

الشركة طلبت مساعدتهم.. ماذا فعل المصريون لحل أزمة تعطل “فيس بوك”؟

تابع مواقعنا