الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة الخضروات: أسعار الليمون الحالية مبالغ فيها (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/يونيو/2019 - 12:54 م

قال حاتم نجيب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، إن الشهور السابقة شهدت سوءا في الأحوال الجوية وتسببت العاصفة الجوية الشديدة في تساقط أشجار الليمون ، وبالتالي قلة المعروض من الليمون في الأسواق، مشيرًا إلى أن الأسعار التي يتم تداولها لليمون في بعض المناطق مبالغ فيها.

وأكد نجيب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” على فضائية “TeN”، اليوم الأحد، أن أسعار الليمون ستنخفض خلال 3 أسابيع على الأكثر، حيث سيتم توفير الليمون الأخضر بكميات كبيرة جدا، وهو ما يطلق عليه “الليمون السلطاني”، موضحًا أن محافظات الصعيد مثل المنيا وأسوان ستقوم بتوريد كميات كبيرة من الليمون.

وأشار رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة إلى أزمة نقص الليمون تحدث كل عام في مثل هذا التوقيت، موضحًا أن هناك عددا من الحلول تم تقديمها لحل هذه الفجوة، وذلك بطرح كميات كبيرة من المنتج نفسه في المجمعات والمنافذ، لكي تكون هناك آلية محترمة تمكن المواطن من الحصول على هذا المنتج بأسعار مخفضة، وهو ما يتم العمل عليه مع الجهات المختصة.

 

وقال حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن سوء الأحوال الجوية في الشهور السابقة، هو السبب الحقيقي في ارتفاع أسعار الليمون حاليًا، موضحًا أن العواصف الترابية أدت إلى سقوط الزهر الخاص بالثمر ذاته، ما ترتب عليه قلة محصوله.

وأكد نجيب، أن أسعار الليمون ستنخفض بشكل كبير جدًا في غضون 3 أسابيع، موضحًا أن ثماره حاليًا في حالة من النضج، وسينتشر في الأسواق ومنافذ البيع محصول الليمون القادم من محافظات الصعيد مثل “المنيا” و “أسوان”.

وأضاف، أن الشعبة رصدت وجود أسعار مبالغة في أسواق الجملة، مؤكدًا على التنسيق مع الأجهزة المعنية لطرح كميات كبيرة من “الليمون السلطاني” في كافة منافذ البيع والأسواق، ليحصل عليه المستهلك بأسعار منخفضة.

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة: انفراجة في أزمة أسعار الليمون خلال أسابيع.. والحل في “السلطاني”

تابع مواقعنا