السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد منتخب كوت ديفوار: “أتمنى أن أكون في كامل قدراتي أمام المغرب”

القاهرة 24
رياضة
الخميس 27/يونيو/2019 - 02:47 م

علق جان ميشيل سيري قائد منتخب كوت ديفوار وفولهام الإنجليزي، على مواجهة منتخب بلاده غدا أمام المغرب ستكون صعبة للغاية.

وتابع سيري في المؤتمر الصحفي الذي يقام باستاد السلام: “نعلم جيدا أن بطولة كأس الأمم لها خصوصية، فهي بطولة صعبة ويجب علينا أن نتطبع بطابعها”.

وبخصوص الفوز على جنوب إفريقيا في الجولة الماضية، قال لاعب الأفيال إن منافسنا كان يعتمد على التمريرات القصيرة في لعبه ، عرفوا كيف ينتجوا ثغرات في صفوفنا ولكن تحكمنا وسيطرنا على المباراة وفزنا بالثلاث نقاط .

وبشأن جاهزيته لمواجهة الغد أمام أسود الأطلس، قال سيري إنه كان يحتاج إلى 3 أسابيع لكي يستعيد لياقته ويستعد لبطولة الأمم، مضيفا أن أول مباراة كانت صعبة وليست سهلة، وأظن أنني مستعد وأتدرب كما يلي استعدادا لمواجهة المغرب، وآمل أن أكون في كامل قدراتي .

يذكر أن كوت يفوار تتصدر المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع المغرب، ويأتي جنوب إفريقيا وناميبيا في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط .

مدرب كوت ديفوار قبل مباراة المغرب يتحدث عن مواجهة “الأستاذ والتلميذ”

أكد إبراهيما كمارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، صعوبة لقاء فريقه أمام المغرب المحدد لها غدًا على استاد السلام في ثاني جولات مجموعات بطولة الأمم الإفريقية 2019 بمصر خلال الفترة من 21 يونيو حتي 19 يوليو.

وقال كمارا في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم باستاد السلام، إن فريقه يبحث عن التأهل عن المجموعة للأدوار التالية وسنقوم بكل ما يلزم للتأهل، ليس هدفنا ان نهزم المغرب ونعود للبلاد بل هدفنا التقدم في البطولة.

وبسؤاله عن غياب المهاجم المغربي خالد بوطيب، قال أنا لا انشغل سوي بفريقي، هدفي ليس المغرب، وهو الشيء الواضح بالنسبة لي وبالنسبة لفريقي.

وعن نقاط القوة والضعف في المغرب، أكد أن المنتخب المغربي قوي دفاعيا وهجوميا، وقادر على التنوع في الألعاب، هناك استقرار في أسود الأطلس منذ 4 سنوات، وهو ما ينعكس على الأداء الفني.

وتابع كمارا، بطولة كأس الأمم تتسم بالعنف والعنفوان، وسنلعب مباراة من أجل الفوز والتأهل، وإذا لم نفز يجب ألا نخسر، يجب علينا أن نقوم بما في وسعنا للتأهل عن المجموعة.

كما تحدث إبراهيما كمارا المدير  عن مواجهة “الأستاذ والتلميذ”، حيث كان رينارد مدربا لكوت ديفوار وكمارا مساعدا له، قال كمارا، أنا سعيد أن أرى هيرفي رينارد، هو يبحث عن فوز المغرب وأنا أيضاً أبحث عن فوز فريقي الشاب، هيرفي معتاد على البطولات الكبري.

وقال مدرب الأفيال، إن الفريق المغربي ممتاز ولديه لاعبين مميزين وروح مستقرة ومع نفس المدرب، مضيفا أن أسود الأطلس قادرون على التميز في المباريات ف أى وقت، فهو فريق سيحدث ضجة على مستوى لاعبيه ككل.

يذكر أن كوت يفوار تتصدر المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع المغرب، ويأتي جنوب إفريقيا وناميبيا في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

تابع مواقعنا