الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بى بى سي تبرز ازدواجية صلاح: طالب بتغيير نظرة الشرق للنساء فى إبريل ودافع عن تحرش عمرو وردة فى يونيو

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/يونيو/2019 - 04:45 م

نشر موقع BBC تقريرًا يبرز فيه دفاع نجم ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح، عن اللاعب عمرو وردة خاصة بعد اتهام وردة بالتحرش بأكثر من فتاة، كان آخرهم الفتاة المكسيكية التي نشرت فيديو منسوب للاعب في وضع غير أخلاقي.

ويستعرض التقرير موقف اتحاد الكرة من الواقعة، حيث بدأ الأمر بقرار عاجل من الجبلاية، بإيقاف اللاعب عمرو وردة، وترحيله من معسكر المنتخب، فور ظهور الفييدو المنسوب له في وضع غير أخلاقي.

وتابع التقرير: ولكن سرعان ما تحول الموقف، وتم تخفيض العقوبة إلى حرمان من المشاركة في الدور الأول فقط، أي مباراة أوغندا القادمة، والمقرر لها يوم الأحد القادم.

كما يبرز دفاع نجم ليفربول، الذي أخبر مجلة تايم في أبريل الماضي، بأن الشرق الأوسط بحاجة إلى تغيير طريقة تعامله مع النساء، عن عمرو وردة يوم الخميس في تغريدة.

يأتي ذلك بعد مساندة محمد صلاح، نجم الفريق، وقائد الفريق أحمد المحمدي، سواء من خلال التصريحات الصحفية أو المساندة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وهو ما كان له أكثر الأثر على السوشيال ميديا ذاتها، فتصدر صلاح نفسه هاشتاج#SalahSupportsSexualHarassment ، أعلن فيه نشطاء تويتر رفضهم لتصرف اللاعب، ودعمه للتحرش الجنسي، والتحول الذي جرى على موقفه من السيدات أو قضايا المراة عامة.

ويرى محمد صلاح أن وردة أخطأ بالفعل ويستحق العقاب، ولكن يجب الحفاظ على مستقبل اللاعب خاصة بعد ظهور هذه التسريبات التي من الممكن أن تنهي مستقبله الكروي فكان من الضروري استمراره مع المنتخب الوطني والاكتفاء بحرمانه من المشاركة في مباريات الدور الأول، الأمر الذي لم يرض متابعيه على مستوى العالم.

وفي سياق آخر، كان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، قد قرر في وقت سابق، إعادة عمرو وردة لاعب المنتخب الوطني الأول، إلى صفوف الفراعنة مرة أخرى عقب استبعاده على خلفية تورطه في فيديو غير أخلاقي وأسباب سلوكية.

واكتفى مسؤولو الجبلاية، باستبعاد اللاعب من منافسات الدور الأول من دور المجموعات والمتبقي خلاله مباراة واحدة أمام أوغندا، بالمجموعة الأولى.

وقال مصدر داخل الجبلاية في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″؛ أن أبوريدة لن يكتفي بتلك العقوبة على اللاعب وسيتم معاقبته من الناحية المادية”.

وأضاف المصدر، “الجبلاية تدرس بقوة استبعاد اللاعب من الحصول على أي مكافآت بالبطولة، حتى بعد أن تقدم باعتذار رسمي لما بدر منه”.

ونجح المنتخب الوطني في التأهل للدور المقبل من منافسات الكان، عقب تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط دون النظر للمباراة الأخيرة والتي ستكون لتحديد المراكز.

عمرو وردة يعود لتدريبات منتخب مصر بعد قرار العفو من الجبلاية

تقرر عودة عمرو وردة لاعب المنتخب الوطني إلى تدريبات الفراعنة والتي ستقام مساء اليوم الجمعة استعدادًا لمواجهة أوغندا في أمم إفريقيا.   ويلتقي منتخب مصر نظيره الأوغندي مساء الأحد المقبل في ختام مباريات دور المجموعات لأمم إفريقيا 2019.   وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق من اليوم الجمعة العفو عن عمرو وردة بعد قرار استبعاده من أمم إفريقيا 2019.

اتحاد الكرة يكتفي باستبعاد عمرو وردة حتي نهاية الدور الأول من أمم إفريقيا

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة عن قراره بتخفيض عقوبة إيقاف عمرو وردة واستبعاده من معسكر الفراعنة لتستمر حتى نهاية الدور الأول فقط التي وقعت عليه مؤخرا بعد إتهامه بالتحرش.

 

تابع مواقعنا