السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمر بالقبض على رئيس الاتحاد النيجيري ونائب رئيس الكاف

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 01/يوليو/2019 - 05:19 م

أصدرت محكمة اتحادية عليا في أبوجا النيجيرية، أمرا بالقبض على أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم وأربعة مسؤولين آخرين بتهمة اختلاس أموال الاتحاد.

يأتي ذلك بعدما تقدمت الحكومة الفيدرالية باتهام لمسئولي اتحاد الكرة النيجيرية باختلاس 8 مليون دولار و500 ألف، أرسلها الاتحاد الدولي “فيفا” إلى الاتحاد النيجيري كرسوم ناتجة عن التأهل لكأس العالم روسيا 2018 لكن تم اختلاسها.

يذكر أن رئيس الاتحاد النيجيري ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي يتواجد في مصر خلال الفترة الحالية على هامش مشاركة منتخب بلاده في بطولة أمم إفريقيا 2019.

رئيس الاتحاد النيجيري

 إطلاق سراح أحمد أحمد من فرنسا على خلفية اتهامات بالفساد

أكدت القناة الرياضية المغربية، أنه سيتم إطلاق سراح أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي من قبل الشرطة الفرنسية على خلفية اتهامات الفساد.

كما أشارت القناة المغربية إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بصدد إصدار بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، لكشف تفاصيل القبض على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، بسبب مخالفته بنود التعاقد مع شركة بوما الفرنسية، ووجود شبهات في بعض الملفات الخاصة بالكاف.

 

 

كما كشف الموريتاني لاسانا كامارا، المقيم بفرنسا، والمراسل الصحفي لعدة صحف وبرامج أفريقية عن إطلاق السلطات الفرنسية، سراح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، دون توجيه أي تهم له، على الرغم من احتجازه صباح اليوم لأجل الإخلاء ببنود التعاقد مع شركة “بوما” الفرنسية، وبعض تهم الفساد.

أول تعليق من هاني أبو ريدة بشأن بطولة أمم إفريقيا والقبض على أحمد أحمد بتهم الفساد

فى واقعة أحمد أحمد ، رئيس الكاف علق المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي، أن استعدادات مصر متواصلة على قدم وساق لاستضافة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها يوم 21 من الشهر الجاري.

وأضاف أبوريدة، على هامش حضوره اجتماعات لجان الاتحاد الدولي في فرنسا، اليوم، أنه عقد جلسة مع النيجيري بينيك أماجو النائب الأول لرئيس الكاف ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة من قبل الاتحاد الأفريقي، وتم فيها التأكيد علي توافر كل عوامل نجاح البطولة من ملاعب وفنادق إقامة ووسائل إعاشة في ظل الدعم الكامل من مسئولي الدولة المصرية لخروج البطولة بشكل مشرف وسعيهم لتكون أفضل نسخة في تاريخ البطولة.

تابع مواقعنا