الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إنشاء أول مصنع لإنتاج كرة القدم في مصر وإفريقيا بمواصفات عالمية (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 05/يوليو/2019 - 12:48 م

بالرغم من الإنجاز الذي تحقق بمصر على المستوى كرة القدم في إفريقيا والعالم، وهو بطولة أمم إفريقيا، إلا أنه لا توجد كرة مصنعة بمنتجات مصرية 100%، حيث تدخل دول أخرى مثل الصين وباكستان في صناعة الكرة، وتستوردها مصر منهم.

وقرر سيف الأسيوطي مؤسس شركة نوفافيرا للصناعات الرياضية الحديثة، تغيير ما يدور في سوق صناعة الكرة المصرية، وفكر في إنشاء مصنع متخصص في تصنيع كرة القدم بأيدي مصرية.

 

View this post on Instagram

 

تستورد مصر سنويا ٢ مليون كرة قدم بقيمة ٥٠ مليون دولار! شركة Novavera Sport تطلق أول مصنع لكرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا بمواصفات عالمية

A post shared by Saif Alassiouty ??-?? (@saifalassiouty) on Jul 2, 2019 at 1:49pm PDT 

أنشأ أول مصنع كرة قدم في مصر تحت اسم “تمبو” تكون كرة قدم المصنعة داخله بختم الفيفا لأول مرة، أطلقته شركة للصناعات الرياضية، حصلت الكرة على ترخيص الفيفا بعد خضوعها لـ7 اختبارات، لضمان جودتها ومطابقتها للمواصفات العالمية.

وعن تجربته الفريدة من نوعها يقول الأسيوطي مؤسس:”محدش فكر في إنشاء مصنع كرة قبل كده، لإن بيحتاج رأس مال كبير والموضوع على السوق المصري، لذلك قررت أخوض التجربة دون تردد”.

وأضاف: “في 10 خبراء أجانب هيكونوا موجودين في المصنع، هيدربوا 150 عامل مصري على حرفة صناعة القدم، لافتا إلى أن السوق المصري في احتياج للصناعات الرياضية.

وأكد الأسيوطي أن مصر لا تقل عن دول باكستان والصين، تقدر تطلع منتجات بمواصفات عالمية، احنا بنطمح أن يبقى فيه مدينة للصناعات الرياضية كاملة موجودة في مصر.

ومن المقرر أن تطرح شركة نوفافيرا للصناعات الرياضية الحديثة أول كرة مصرية في السوق أغسطس 2019

تابع مواقعنا