الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يهاجم الحكومة بسبب الموازنة العامة للدولة ثم يوافق عليها (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 02:35 م

دخل النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، في وصلة من الهجوم على الحكومة، متهمها بعد الشفافية في الكشف عن المعلومات وإظهار الحقائق في الموازنة العامة للدولة، وذلك أثناء مناقشة الموازنة العامة للدولة قبل أسبوعين في الجلسة العامة للبرلمان.

وبالرغم من الهجوم الحاد، طالب رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، من النائب إبداء طلباته، ليتفاجئ رئيس البرلمان والحاضرون في المجلس، أنه يوافق على الموازنة العامة للدولة رغم الهجوم على الحكومة.

وكان لاشين يقول إن هناك إستخفاف بعقول البشر، ولا توجد مصداقية بالرغم من إقتراب البرلمان على دور التشريع الرابع في عام 2020، لافتًا: “مش عارفين نقول للناس الى بيسألونا في دوائرنا ايه”، إلا أن موافقته على الموازنة العامة للدولة أثارت ضحك أعضاء المجلس، ليقول الدكتور علي عبد العال: “موافق بعد ده كله”.

الجريدة الرسمية تنشر الموازنة العامة للدولة لعام 2019-2020 (صور)

وفي سياق متصل، نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، الأحد الماضي، قرار رئيس الجمهورية بإصدار الموازنة العامة، للدولة للسنة المالية 2019/ 2020.

وفي وقت سابق، صوت مجلس النواب، على مشاريع القوانين الخاصة بالموازنة العامة للدولة، والحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وتقرير فئة مالية مقطوعة للعاملين بالدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019 / 2020.

تابع مواقعنا