الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“غازتك”: الغاز الطبيعي وقود حضاري واقتصادي.. “خطوات تحويل السيارة للغاز والأوراق المطلوبة والأسعار”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 06:23 م

أكد عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة شركة “غازتك”، الشركة الرائدة في مجال غاز السيارات في مصر، وصاحبة أكبر حصة سوقية ولها دور مميز في تقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال إنشاء محطات تموين ومراكز تحويل السيارات واختبار الأسطوانات، أن استخدام الغاز الطبيعى في السيارات كوقود حضارى واقتصادى وصديق للبيئة يأتي تماشياً مع سياسة الدولة في هذا المجال بعد صدور تكليفات الرئيس السيسى للحكومة بوضع وتنفيذ آليات التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى وأنواع الوقود البديلة ومبادرة مجلس الوزراء لدعم شبكة محطات التموين فى المحافظات المختلفة، وتوفير آليات تمويل جديدة لإنشاء تسهيلات التموين وتحويل المركبات للغاز الطبيعى بالتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف “فرحات” في حديثه علي قناة cbc، أن البنك المركزي قام بتوفير تمويل بفائدة 5٪ لسيارات النقل والأجر لمساعدة المواطن الذي سوف يلجأ إليه الكثير من مالكي السيارات خلال الفترة المقبلة، بعد إلغاء الدعم علي المواد البترولية وارتفاع أسعار البنزين.

وعن خطوات تحويل السيارة للغاز والأوراق المطلوبة والأسعار:

1- صورتان بطاقة رقم قومي سارية.

2- صورتان لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

3- إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه) باسم مالك السيارة.

4- استمارة فحص مجانية متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات.

وفي حال أراد مالك السيارة تقسيط قيمة التجهيزات، يضاف إلى الشروط السابقة ضامن، ويجب أن يكون صلة قرابته بالمتعاقد من الدرجة الأولى، ويشترط أن يقدم صورة من بطاقته الشخصية وإيصال مرافق باسمه.

أما الأسعار فتتراوح أسعار تعديل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ما بين 5 و7 آلاف جنيه بحسب سعة الاسطوانة، والمتوفرة بفئتين (60 – 70 لتر)، وذلك وفقًا للتعريفة المعلنة من قبل شركة “غازتك” للغازات الطبيعية.

ويذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت الجمعة الماضية تحريك أسعار الوقود بصفة عامة شاملة أسعار البنزين 80 و92 واسطوانات البوتوجاز وذلك ضمن آلية التسعير التلقائي التى أقرتها الوزارة في يناير الماضي.

تابع مواقعنا