الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

11 مليون و318 ألف جنيه مبيعات صكوك الأضاحي.. و30 ألف جنيه مكافأة لأوقاف القاهرة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/يوليو/2019 - 04:01 م

أعلنت وزارة الأوقاف، أن إجمالي مبيعات صكوك الأضاحي، بلغ 11 مليون و318 ألف و400 جنيه، حتى الآن، مبينةً أن مديرية أوقاف القاهرة رائدة في مشروع صكوك الأضاحي حيث حققت الألف صك الأولى.

وجاءت محافظات الغربية، والبحيرة، والجيزة، والإسكندرية، ضمن قائمة أكثر 5 محافظات مبيعًا لصكوك الأضاحي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

بينما تزيلت القائمة، محافظات: بورسعيد، وشمال سيناء، وقنا، وسوهاج، ومرسى مطروح، والبحر الأحمر، وأسوان.

مبيعات صكوك عيد الأضاحي
مبيعات صكوك عيد الأضاحي

من جانبه، وجه وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بصرف 30 ألف جنيه مكافأة جهود غير عادية من الموارد الذاتية للوزارة ولا علاقة لها بمبالغ صكوك الأضاحي، وذلك للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف القاهرة من خلال كشف يعده مدير المديرية ويعتمد من السلطة المختصة بديوان عام الوزارة، علمًا بأن هذه الإثابة ستصرف لكل مديرية عند تحقيقها ألف صك.

الأوقاف: 6 ملايين جنيهًا إعانات للفقراء وأصحاب الأمراض المزمنة بمناسبة عيد الأضحى

وفي سياق متصل، اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مبلغ 6 ملايين جنيهًا يقدموا كإعانات للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية أصحاب الأمراض المزمنة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال عبد الحكيم بهجات، رئيس الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة المجتمع، وللتخفيف عن السالف ذكرهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

تابع مواقعنا