الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة طالبة المنصورة.. “التعليم” ترد على ادعاء صاحب نسبة 11% بتبديل كراسة الإجابة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/يوليو/2019 - 06:43 م

واقعة جديدة تتهم وزارة التربية والتعليم وبالأخص كنترولات الثانوية العامة بتبديل كراسات الإجابة، وذلك بعد ظهور الطالبة سمر السيد، طالبة المنصورة الحاصلة على 7%.

تفاصيل حصول طالب متفوق على 11 % بالثانوية العامة في بني سويف

السيناريو نفسه تكرر، مع اختلاف اللجان واختلاف الأسماء، فالطالب مصطفى أحمد صالح صاحب نسبة الـ11%، من مدرسة جابر جاد الثانوية بمحافظة بني سويف، ادعى أن الخط ليس خطه وكراسات الإجابة ليست كراسته.

ويقول مصطفى، إنه لم يصدق نتيجته الأمر الذي دفعه لعمل تظلم، ومع تقدمه للإطلاع على أوراقه، فوجئ بأن الخطوط مختلفة بين كراسة إجابته وبين “تيكيت البيانات”.

“الورق اتبدل”.. تفاصيل حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة في الدقهلية (مستند)

وأكد الطالب، أنه هو واخيه حينما أصروا على أنهم سيلجئون للقضاء للحصول على درجاتهم، رد عليهم رئيس لجنة التظلمات أنهم لن يأخذوا شيء، مشددًا على أنه لن يترك حقه.

رد وزارة التربية والتعليم على واقعة حصول طالب على 11 %

من جانبه، قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس لجنة الثانوية العامة، إن هذا السيناريو متكرر معهم منذ سنوات، يخرج من يقول مثل هذه الادعاءات وبعد فترة يتضح كذبه.

وأضاف عبد الحكم، أن الواقعة غير صحيحة ولا يمكن حدوثها، لافتًا إلى أن آلية العمل داخل الكنترول كانت بمنتهى الشفافية، موضحًا أن الوزارة رصدت ادعاءات، بشأن استبدال أوراق الإجابة بلغت نحو 50 شكوى جميعها غير صحيح.

وأوضح مدير إدارة الامتحانات، أن الوزارة رصدت ادعاءات، بشأن استبدال أوراق الإجابة بلغت نحو 50 شكوى جميعها غير صحيح، خاصة في ظل استحداث نظام “البوكليت”.

أول تعليق من التعليم على واقعة حصول طالبة متفوقة على 7% بالثانوية العامة (مستند)

وليست تلك الواقعة الأولى، ففي وقت سابق، علق خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة لامتحانات، على واقعة حصول طالبة بالثانوية العامة تدعي أنها متفوقة على 7%، بقوله: “كلامها مش صحيح”.

وأضاف عبد الحكم في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الأمر ليس جديد، موضحًا أنه في كل عام يتم انتشار مثل هذه الحالات، على الأقل بكل كنترول حالة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، أن الطلاب جميعهم يتبين كذبهم بعد كل الوقائع مع كل عام، متابعًا: “عندي دليل كذبها”.

وعن سؤاله عن الدليل، قال “سهلة نجمع الناس كلها ونطابق الرقم اللي على الغلاف بالسريال نمبر المتواجد بداخل الورقة وهو هو اللي موجود”.

وبالنسبة لكلام أولياء أمر الطالبة، أنه تم تغيير “تكت البيانات”، قال عبد الحكم، “سهلة جدًا نجيب أوراقها في 2 ثانوي ونطابقها، والنيابة تقول كلمتها”، متابعًا: “دي ادعاءات كاذبة وبتحصل كل سنة”.

طالبة المنصورة الحاصلة على 7% بالثانوية تكشف تفاصيل “تبديل ورقها”.. ودرجاتها خلال السنوات الماضية (خاص

تابع مواقعنا