الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف مصير جلسات الكيماوي لمرضى معهد الأورام

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 01:57 م

كشف مصدر مسئول داخل معهد الأورام  كيفية التعامل مع المرضى مستحقي العلاج بالكيماوي بعد الحادث الذي خلف الكثير من الأضرار داخل المعهد وتم إخلاء العديد من الغرف. وقال المصدر في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن جلسة الكيماوي سيتم تحضيرها داخل المعهد القومي للأورام من خلال أطباءه وأطقم تمريضه، مع نقلها إلى مستشفى أخرى لإعطائها للمرضى. وأضاف المصدر، أن جلسات الكيماوي سيتم نقلها من المعهد القومي للأورام إلى مستشفى هرمل لتوفيرها للمرضى، مبينًا أن مستشفى هرمل ستقوم بتوفير جلسات أخرى للمرضي الذين استضافتهم في الساعات الأولى من صباح اليوم.

في سياق متصل، أكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فتح المستشفيات المجاورة لمعهد الأورام لاستقبال المرضى بعد تأثير الحادث على مبنى المعهد والخدمات الطبية به.

وقالت وزيرة الصحة، إنه تم نقل  78 حالة من معهد الأورام إلى مستشفيات وزارة الصحة، مشددة على استعداد وزارة الصحة تمكين المعهد من إدارة 3 مستشفيات تابعة للوزارة تتكفل الوزارة بالتشغيل، بينما يدير أطباء المعهد، موضحة “لأن المريض المصري لا يعرف الفرق المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتابعة للجامعات”.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم أي دعم مادي لإعادة تطوير معهد الأورام حتى إذا كانت من المخصصات المالية من وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع وزير التعليم العالي لتقديم الدعم المادي واللوجيستي، مضيفةً: “مستشفى دار السلام هارمان ومجرة مصر القديمة ومجرة المعادي تحت أمر المعهد”.

ارتفاع وفيات انفجار معهد الأورام

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن أن الوضع الصحي للمصابين نتيجة حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة بالرعاية المركزة، مؤكدة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى ٢٠ حالة وفاة بينهم ٤ مجهولين وكيس أشلاء، و47 مصابا.

وقالت “زايد”، في بيان اليوم الاثنين، إنه تم فتح المستشفيات المجاورة لمعهد الأورام لاستقبال المرضى بعد تأثير الحادث على مبنى المعهد والخدمات الطبية به.

وقالت وزيرة الصحة، إنه تم نقل  78 حالة من معهد الأورام إلى مستشفيات وزارة الصحة، مشددة على استعداد وزارة الصحة تمكين معهد الأورام من إدارة 3 مستشفيات تابعة للوزارة تتكفل الوزارة بالتشغيل، بينما يدير أطباء المعهد، موضحة “لأن المريض المصري لا يعرف الفرق المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتابعة للجامعات”.

تابع مواقعنا