الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل وفاة وإصابة عاملين في معهد الأورام (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 02:36 م

حصل “القاهرة 24” على أسماء وصور حالتي الوفاة من العاملين بـ”معهد الأورام”، والذين لقوا حتفهم إثر الانفجار الشديد الذي نجم عن تصادم 3 سيارات أمام المعهد مساء أمس.

ولقي محمود عبد الظاهر، ونبيل محمد أبو هاشم، حفتهما إثر تواجدهم في وردية عملهم كمشرفين للأمن بالمعهد القومي للأورام وقت وقوع الحادث.

وقال أحد العاملين بالمعهد، إن الثنائي أول من شاهدا حادث تصادم السيارة بالميكروباص، مضيفًا أنهم أسرعوا إلى الذهاب لموقع الحادث لمساعدة المصابين.

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن نبيل محمد ومحمود عبد الظاهر، مشهوران بشهامتهما ويحظيان بسمعة جيدة وسطة زملائهم في العمل، مبينًا أنهم أول ضحايا الانفجار.

عامل أمن معهد الأورام المتوفي
عامل أمن معهد الأورام المتوفي
عامل أمن معهد الأورام المتوفي
عامل أمن معهد الأورام المتوفي

وأشار، إلى أن هناك 4 مصابين من العاملين بمعهد الأورام، سواء من العمال أو طاقم تمريض الطوارئ، لافتًا إلى أن حالتهم الصحية جيدة ويتلقون العلاج المناسب.

ونعت مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 وجمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، نبيل محمد ومحمود عبد الظاهر من إدارة الأمن بالمعهد القومي للأورام، والذين استشهدوا أمس أثناء تأدية عملهم ضمن بروتوكول التعاون بين 57357 والمعهد القومى للأورام لدعم ومساندة المعهد.

وفي سياق متصل، استأنف معهد الأورام أعماله في استقبال المرضى حاليًا، إذ يقوم الموظفون بالمعهد بعملهم بشكل طبيعي مع وضع حواجز لفصل الواجهة المتضررة جراء الانفجار الذي شهدته المنطقة الأمامية للمعهد أمس الأحد.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن شركة المقاولين العرب بدأت بالفعل في أعمال الترميم للتلفيات بالمعهد، مشيرًا إلى أن المعهد يستقبل المرضى المترددين عليه بقاعات داخل المعهد، كما أنه تم توفير أماكن بديلة يتلقى فيها المرضى العلاج.

وبعث الخشت برسالة طمأنينة لكل المترددين على المعهد وذويهم، قائلا: “لدينا خلية نحل تعمل داخل المعهد لتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة للمرضى خلال تلقيهم للعلاج، ومعهد الأورام عاد للعمل وهذا يبرهن أن مصر تستطيع”.

ارتفاع وفيات انفجار معهد الأورام

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن أن الوضع الصحي للمصابين نتيجة حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة بالرعاية المركزة، مؤكدة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى ٢٠ حالة وفاة بينهم ٤ مجهولين وكيس أشلاء، و47 مصابا.

 

تابع مواقعنا