الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضغوط أمريكية للإفراج عن شحنة قمح مصدرة إلى مصر مصابة بفطر “الإرجوت” (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 16/أغسطس/2019 - 12:02 م

كشف مصدر مسئول رفيع المستوى عن تفاصيل جديدة في قضية رفض مصر شحنة قمح أمريكية غير مطابقة للمواصفات وإصابتها بالفطر السام “الإرجوت” فوق الحدود المسموح به”.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن الجهات المسئولة في أمريكا ضغطت بقوة على الحجر الزراعي المصري وعلى وزير الزراعة المصري بكافة الوسائل للإفراج عن شحنة القمح الضخمة التي تبلغ 23 ألف طن، إلا أن الجهات المسئولة في مصر والحجر الزراعة لم يستجيبوا لهذه الضغوطات”.

وأوضح المصدر، إن اشتراطات الحجر الزراعي المصري تضع حدودا معينة مسموح بها في إصابة القمح بفطر “الإرجوت”، وأن الشحنة الأمريكية تخطت النسبة المحدود بها، لافتا إلى أنه رغم كل الضغوط الأمريكية إلا أن وزارة الزراعة رفضت دخول الشحنة، وعادت المركب مرة أخرى إلى أمريكا”.

ممثلي الطاقة الذرية المصرية في الموانئ لفحص شحنات القمح الوارد من روسيا

وانفرد “القاهرة 24″ أمس بنشر تفاصيل حول رفض مصر ممثلة في الحجر الزراعي المصري لشحنة قمح أمريكية ضخمة لأسباب تتعلق بعدم مطابقتها للمواصفات الحجرية المعمول بها في مصر”.

وقال المصدر في تصريحات سابقة لـ”القاهرة 24″، إن السلطات الحجرية في مصر رفضت شحنة قمح أمريكية كميتها 23 ألف طن قمح، خلال الأيام الماضية، لاحتوائها على فطر “الإرجوت” بنسب فوق الحدود المسموح بها للدخول إلى مصر”.

وأكد المصدر أن رفض هذه الشحنة كان أثناء زيارة وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت إلى أمريكا، مضيفا أن الجهات المسئولة في أمريكا تواصلوا مع وزير الزراعة أثناء زيارته إلى أمريكا والتقوه لبحث أزمة هذه الشحنة”.

ولفت المصدر إلى أن الحجر الزراعة المصري مستمر في فحص أي شحنات دون الالتفات لأي ضغوط، وأن ذلك حدث مع الشحنة الأمريكية التي وصفها بـ “الصخمة”.

12 مليون طن سنويًا.. هل تتأثر واردات مصر من القمح الروسي بالغبار النووي؟ الزراعة تُجيب

تابع مواقعنا