الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لما نشره “القاهرة 24”.. سيدة تتبرع بمنزل في 6 أكتوبر لدار رعاية الأطفال

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 08:53 م

في استجابة سريعة، بعدما نشر “القاهرة 24” جولة داخل دار رعاية الأطفال المعثور عليهم في منطقة المنيب، أكدت سيدة تدعى “غادة” رفضت الإفصاح عن بقية اسمها التبرع للأطفال بمنزل مجهز في منطقة 6 أكتوبر.

وقالت “غادة” إنها برفقة أصدقائها “نبيلة وشيماء” سيتواصلوا مع دار رعاية الأطفال بالمنيب، لمعرفة إجراءات تقديم بيت كامل في منطقة الشيخ زايد أو 6 أكتوبر لهذه الدار لرعاية الأطفال.

وأوضحت أنهم سيتحملون مصاريف إيجار المنزل، فضلًا عن تقديم بعض الخدمات، والتكفل بزيادة ممرضات بالأجر لضمان تقديم أفضل خدمة لهؤلاء الأطفال.

وأشارت المتبرعة الذي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إلى أنها ستتواصل مع الجهات المعنية بتلك الدار لمعرفة الإجراءات وإنهائها.

داخل أشهر دار رعاية للأطفال على السوشيال ميديا.. هنا تُبعث الحياة في “قطعة لحم” (صور)

الساعة تشير إلي الثانية بعد الظهر، حرارة لافحة وكأن الشمس باتت تلاصق الرؤوس، أناسٌ يلتقطون أنفاسهم بالكاد، زحامٌ آدمي ومروري كبير حتى تكاد السيارات تعارض بعضها البعض وتعيق طريق المارة، وعلى آخر النظر في الشارع تجد مبنى عالي ملفت للانتباه ومع الدلوف إلى المكان، تلوح لافتة مكتوب عليها “مركز طب الأسرة بالمنيب”.

بعد مرور البوابة تجد سيدة ستينية بسيطة، تجلس في مدخل المبنى، وبابتسامة مرسومة على وجهها وبتلقائية شديدة تحدق في الداخلين وتسابقهم بالحديث: “بتسأل على الأطفال اللي بيلاقوهم في الشارع”، منذ أن انتشرت صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح الناس على غير العادة، يأتون من كل حدب وصوب لمشاهدة الأطفال المعثور عليهم في الشوراع، “بقالنا 25سنة ومحدش عارف حاجة ولما نزلت صورهم على البتاع النت الناس بتيجي من الصبح تسأل عليهم”.

دار رعاية أطفال المنيب
دار رعاية أطفال المنيب

ومع هز رأسك معلنًا أنك تريد زيارة الأطفال، تأخذك السيدة الستينية وتصعد بك السلم بعد التحقق من شخصيتك وصولًا إلى الطابق الرابع العلوي من المبنى، لتجد نفسك أمام بوابة حديدية كبيرة زرقاء اللون مغلقة دائمًا يجلس خلفها مشرفة المكان، تعلوها لافتة مكتوب عليها “دار رعاية الأطفال المعثور عليها”، وعلى الجانب الأيمن من البوابة وعلى بعد مترين تقريبًا من الأرض “جرس” لإخطار من بالداخل بأن هناك شخص ما أمام البوابة.

دار رعاية أطفال المنيب
دار رعاية أطفال المنيب

بمجرد أن تتخطى تلك البوابة الحاجزة بعد التأكد من شخصيتك، وتطأ قدمك دار الرعاية تنتابك حالة من البهجة التي تمحو مرارة قصة أطفالًا قدموا من الزبالة بلا أبًا ولا أم، طريقة ممتدة على عرض الوحدة بها العديد من الأبواب المغلقة، جدرانها مليئة بالرسومات الكرتونية، مطليةٌ بالأزرق الذي يعطي المكان الهدوء والسلام النفسي، يفصلك في ظل رحلتك البصرية داخل أرجاء المكان لافتة مدون عليها “تنبيه هام”.

فيصل شريف ينتهي من تسجيل برنامج “فأحسن معاملتهم” لدعم الأطفال المشردين (صور)

دار رعاية أطفال المنيب
دار رعاية أطفال المنيب

“برجاء عدم دخول أي شخص يدعي أنه يقرب لأي طفل بالدار سواء كان أب أو أم أو عم أو غيره، إلا بقرار من النيابة، وذلك بتواجد مدير المركز والأخصائية، حرصًا على أمن وسلامة الجميع”، هكذا نص التنبيه.

دار رعاية أطفال المنيب
دار رعاية أطفال المنيب

ومع استكمال رحلتك داخل الطرقة الممتدة، توصلك من الجهة اليمنى بمسكن الأطفال، ومن الجهة اليسرى بالملاهي الخاصة بالدار والحمامات…… لمتابعة القراءة

تابع مواقعنا