الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة المفوضة من عمومية الجبلاية تصدر بياناً للمرحلة القادمة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/أغسطس/2019 - 09:02 م

أصدرت اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم بياناً رسمياً تشكر به قيادات الدولة المصرية والتي أتاحت فرصة لممارسة حقها في تعديل لوائحها بما يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة الأوليمبية المصرية وقانون الرياضة.

وقامت اللجنة بعرض عدة نقاط بأن اللجنة تعترض على أي دمج بين لجنة الجمعية العمومية واللجنة المؤقتة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتسيير الأعمال وإجراء الإنتخابات وفق الجدول الزمني المحدد لها.

كما قررت مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإستعجال الرد على الشكوى الأولى الموجهة من لجنة الجمعية العمومية بشأن تشكيل لجنة إدارة للاتحاد وذلك حتى تتمكن اللجنة من إتخاذ الإجراءات القانونية قبل يوم 30 أغسطس 2019 وهو أخر موعد للطعن على قرار لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طبقاً للإجراءات القانونية.

وقررت أيضاً إتخاذ الإجراءات القانونية لدعوة الجمعية العمومية للإنعقاد لتعديل لائحة النظام الأساسي طبقاً للائحة بعدما تقدم (91) نادي بطلب رسمي مكتمل الشروط، وتم إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بهم والرد من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن الإجراءات والذي ورد لهذه الأندية بالخطاب المسجل رقم (2710) بتاريخ 19 أغسطس الجاري.

عمومية اتحاد الكرة ترفض قبول استقالة سويلم وتطلب كشف حساب (مستندات)

أعلن محمد الطويلة رئيس اللجنة المفوضة من قِبل الجمعية العمومية باتحاد الكرة أن الجمعية العمومية ترفض قبول استقالة ثروت سويلم المدير التنفيذي، خاصة أن الاستقالة غير معروف أسبابها، فإذا كان وراء هذه الاستقالة ضغوط خارجية لابد من معرفتها للجمعية العمومية.

واتهم رئيس اللجنة المفوضة ثروت سويلم بأنه ساهم وساعد لجنة عمرو الجنايني على إظهار كرة القدم المصرية بشكل سيئ أمام كاف وفيفا، كما أظهر الكرة المصرية إنها بحالة استثنائية.

وقال الطويلة إن الجمعية العمومية لن تقبل باستقالة المدير التنفيذي للاتحاد إلا بعد الحصول على كشف حساب للفترة الماضية وإخلاء الذمة المالية، وكذلك تقديم تقرير عن استقالات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وأسباب تقديمها.

وطالب سويلم بإثبات حسن نوياه تجاه الجمعية العمومية بالتراجع عن الاستقالة، حيث تعطي له اللوائح الحق في الرجوع عن الاستقالة في خلال أسبوع من تقديمها.

 

تابع مواقعنا