الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: تجربة بورسعيد ستعمم في 6 محافظات قبل منتصف العام المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 03:45 م

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات، عمرو طلعت، إن استراتيجية التحول الرقمى، التى تنفذها الحكومة المصرية تهدف إلى تمكين المواطنين من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونشر مفهوم الشمول المالى.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24” أن الحكومة في سبيل ذلك ستنتهي من رقمنة 6 محافظات جديدة بحلول منتصف 2020 تشمل “الأقصر والاسماعلية وجنوب سيناء وشمال سيناء والبحر الأحمر والسويس”، بعد نجاح التجربة الاسترشادية في محافظة بورسعيد، كما سيتم اطلاق 25 خدمة حكومية رئيسية خلال العام الجاري.

وتشير تقديرات من الموازنة إلي أن تكلفة التحول الرقمي مشيرًا إلى أن تكلفة مشروع التحول الرقمي ستبلغ قرابة الـ 25 مليار جنيه بحسب تقديرات خطة الحكومة.

ولفت الوزير إلي سعي الدولة لتضافر جهود جميع الجهات الحكومية، لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتعزيز قدرة الدولة على إدماج المواطنين فى الاقتصاد الرسمى للدولة.

وبحسب طلعت فإن وزارته نفذت 10 مجمعات للإبداع التكنولوجى فى الجامعات المصرية كمرحلة أولى من مبادرة مجمعات الإبداع التكنولوجى فى جميع محافظات الجمهورية بهدف نشر الإبداع وتعزيز دمج تكنولوجيا المعلومات فى تحقيق استراتيجية التحول الرقمى واقتصاد المعرفة فى محافظات مصر.

مشيرا إلي تعظيم التحول من الدفع النقدي “الكاش”، إلى المحافظ الإلكترونية عبر المحمول، عبر شركات المحمول لنشر خدمات الموبايل كاش، والتي تتيح للمواطن الدفع عبر الهاتف، بالإضافة الي عدة وسائل أخرى منها “الفيزا كارت” أو شركات التحصيل والدفع الإلكتروني.

وزير الاتصالات: حوافز تشجيعية للشركات العالمية والمحلية الراغبة في إنشاء فروع لها بالمناطق التكنولوجية الجديدة

تابع مواقعنا