السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: حوافز تشجيعية للشركات العالمية والمحلية الراغبة في إنشاء فروع لها بالمناطق التكنولوجية الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 25/أغسطس/2019 - 06:09 م

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة ستقدم حوافز تشجيعية للشركات العالمية والمحلية الراغبة في التوسع بإنشاء فروع أو مراكز لها بالمناطق التكنولوجية الجديدة ومنها المنطقة بأسيوط وبرج العرب.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة أورنج اليوم: “يجب التركيز على عنصرين أساسين في أي خطة توسع وهي التحول الرقمي والمساهمة في بناء مجتمع رقمي، والعنصر الثانى التنمية البشرية، والاهتمام بالعنصر البشري”.

وأكد الوزير، أننا لدينا منظومة متكاملة للاستثمار في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، من خلال شركة واحة سيليكون، ومعهد تكنولوجيا المعلومات لتدريب وتأهيل الشباب الخريجين.

أقرأ أيضا..

 الاتصالات: الرئيس يتابع استكمال المشاريع التكنولوجية ويشدد على الالتزام بالجدول الزمني

 الاتصالات: التحول إلى المجتمع الرقمي مسئولية مشتركة بين الحكومة والمجتمع المدني

وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولي معهد “هاربين” التعاون في مجال بناء القدرات

وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية إنشاء مجمع صناعي في مصر

وفي سياق منفصل، عقد وزير الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، عددا من اللقاءات مع مسئولي مجموعة شركات صينية تعمل في مجال الصناعات المغذية للمنتجات الإلكترونية؛ لبحث إنشاء مجمع صناعي في مصر من خلال تحالف يضم عدد من الشركات الصينية بهدف إقامة منظومة تصنيع متكاملة في مجال الصناعات المغذية للمنتجات الإلكترونية ومنها شاشات التليفزيون، وهواتف المحمول، والتابلت.

وأشار بيان للوزارة أن ذلك في إطار تنفيذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمبادرة ترتكز على تصميم وتصنيع الإلكترونيات بهدف توطين هذه الصناعة، وخلق قيمة مضافة للمنتجات المُصنعة، والسعي نحو مضاعفة الصادرات المصرية من الإلكترونيات.

تابع مواقعنا