الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التاريخ عقبة الزمالك قبل مواجهة مصر المقاصة بكأس مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 12:56 م

يستعد فريق الزمالك لخوض مواجهته الحاسمة أمام نظيره مصر المقاصة في دور ربع النهائي لبطولة كأس مصر التي تقام على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتقام المباراة في الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

الزمالك يسعي في تخطي عقبة مصر المقاصة اليوم لمواصلة مشواره في البطولة لتعويض إخفاقه في حصد لقب الدوري العام الذي خسره لصالح الأهلى.

ومن الناحية الأخر يدخل فريق مصر المقاصة الذي يقوده أحمد حسام ميدو، الذي يأمل في تحقيق الفوز والعبور إلى نصف نهائي البطولة في أول ظهور رسمي له مع الفريق الفيومي.

وقد التقى الفريقان من قبل في 12 مواجهة، كان لمصر المقاصة التفوق الأكبر في تحقيق الفوز برصيد 6 مباريات، فيما حسم التعادل نتيجة مباراة واحدة بينما انتصر الزمالك خلال 5 لقاءات.

استطاع لاعبو مصر المقاصة إحراز 18 هدفا في شباك الزمالك، فيما سجل لاعبو الفارس الابيض 19 هدفا في شباك الفريق الفيومي.

وقد وصل الزمالك إلى دور ربع النهائي من بطولة الكأس بعدما فاز على الانتاج الحربي بهدفين دون رد، بينما تأهل مصر المقاصة لنفس الدور بعد فوزه على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف.

ومن جانبه يسعي أحمد حسام ميدو خلال هذا اللقاء في تحقيق فوزه الأول على ناديه السابق الزمالك والذي سبق له وتولي مهمة تدريبه خلال فترتين الاول في موسم 2013 /2014 وحقق معه لقب كأس مصر، والثانية كانت في موسم 2014/2015.

ميدو تواجد أمام الزمالك في ثلاث مواجهات سابقة كانت في فترة توليه قيادة وداي دجلة، فشل في تحقيق الفوز خلالهم، حيث خسر مواجهتين وتعادل في أخري.

المباريات التي خاضها ميدو أمام الزمالك قبل مواجهة الكأس

الأولى كانت في نوفمبر 2016 وحسم التعادل نتيجة المباراة التي جمعت بين الزمالك  ووادي دجلة بهدف لمثله ضمن منافسات الدوري العام

أما المواجهة الثانية فقد تلقي ميدو ” وادي دجلة”  الهزيمة أمام الزمالك هدفين مقابل هدف في منافسات الدوري العام في مايو 2017.

وقد اختتم ميدو مواجهاته أمام الزمالك في أكتوبر 2017 بالهزيمة الأكبر في تاريخ مواجهاته أمام الفارس الأبيض بعدما تلقي ثلاث أهداف نظيفة خلال اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الدوري العام.

وكان مصر المقاصة قد صعد لهذا الدور من بطولة كأس مصر بعدما فاز على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، فيما تأهل الزمالك لنفس الدور بعد فوزه على الانتاج الحربي بهدفين دون رد.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك اليوم

تذاع مباراة الزمالك ضد مصر المقاصة في بطولة كأس مصر، عبر قناة أون سبورت الرياضة، على النايل سات.

وفي وقت سابق، غادر القاهرة فريق الكرة بنادي مصر المقاصة الإثنين الماضي متوجها إلى الإسكندرية، للدخول في معسكر مغلق مبكر.

وأكد وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة، أن مباراة الزمالك في موعدها المحدد مسبقا الأربعاء، ولم يتلق المقاصة أية خطابات.

وأوضح مدير الكرة أن المقاصة يواصل استعداداته بقوة في معسكره المغلق بالإسكندرية لمواجهة الزمالك، وهناك حالة تركيز من اللاعبين.

قائمة تشكيل لاعبي الزمالك

وكان أحمد حسام ميدو قد اختار 21 لاعبا للمباراة والدخول بمعسكر الإسكندرية هم: أحمد عادل عبد المنعم – محمود كوكو.

وجاء ضمن القائمة أيضا: عصام صبحي  – أحمد عبد العزيز مودي  – شريف حازم  – هاني سعيد  – عاصم سعيد – أحمد ياسين.

وتضمنت القائمة أسماء: أحمد محسن  – مصطفي شبيطة – صلاح ريكو – خالد اوتشو – باولن فوافي  – ميدو جابر.

وأخيرا: محمد إبراهيم  – صلاح عاشور  – اودو موسيس  – عبد الله مجدي – صلاح أمين  – عمرو مرعي.

تابع مواقعنا