الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي لحقوق الإنسان”: منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول الملاهي عقاب إنساني وغير أخلاقي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 02:29 م

قال الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس وحدة الإعاقة، إن منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بالتجمع الخامس، يتعارض مع مبادي الإنسانية ويتعارض مع كل المواثيق الدولية.

“الحق في الحياة”.. تفاصيل منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بالتجمع الخامس (صور)

وشدد مسؤول ذوي الإعاقة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريحات لـ “القاهرة 24” على أن هناك مشروعات حاليا عن دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس، متسائلا “فكيف نمنعهم من دخول الملاهي”.

منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس
مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس

وأكد “سالم”، أن ما فعلته الملاهي تجاه طفل مصاب بمتلازمة داون هو أقصى ما يكون من عقاب إنساني غير أخلاقي لطفل مصاب بمتلازمة دوان، مؤكدا أن هذا التصرف غير مسئول وغير إنساني، وأنه لا يتمنى أن يكون مسئول في الملاهي، مشددا على أن القانون يعاقب بشدة أي تجاوز في حق ذوي الإعاقة.

وأشار الدكتور صلاح سالم، إلى أنه سيتم بحث حقيقة منع طفل من دخول الملاهي والتواصل مع أسرته وإدارة الملاهي للكشف عن حقيقة ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالف للقانون والمبادئ الإنسانية.

عاجل| ضبط مسؤول جديد بواقعة غرق الطفل ياسين في بالوعة صرف صحي بالطالبية

وكشف هبة فاروق والدة طفل مصاب بمتلازمة دوان، عن تعرض طفلها لعنصرية أثناء دخولها فرع ملاهي billy beez في مول point 90 بالتجمع الخامس، بمنعه من الدخول لإصابته بمتلازمة دوان.

وكان طفل مصاب بمتلازمة داون قد تعرض لعنصرية أثناء دخولها فرع ملاهي billy beez داخل مول point 90 بالتجمع الخامس، حيث منعت الملاهي طفلها من الدخول لإصابته بمتلازمة دوان.

قالت هبه فاروق، إن فرع ملاهي billy beez يرى أنه من السهل كسر وتجاهل القوانين التي منحت أطفال متلازمة دوان وغيرهم من ذوي الهمم الحق في الحياة، مطالبة المجلس القومي للإعاقة ومؤسسة الرئاسة المصرية بالتدخل لوقف هذه التجاوزات ومنعها في حق أصحاب الهمم أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس
 مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس

وأضافت “فاروق”، لـ “القاهرة 24“، أن لدى 3 أطفال وكانوا في هذا المول، ومعهم المربية، وأحد أطفالها في سن 5 سنوات مصاب بمتلازمة دوان، لافتة إلى أن المسئولين عن الملاهي رفضوا دخول أطفالها بدون مرافق بعد أن حاولت تركهم مع المربية، مؤكدة أنهم وضعوا العديد من العوائق لدخول ابنها المصاب بمتلازمة دوان.

وأكدت أيضا أنه لم يتم توجيه رسالة مباشرة من مسئوي المول، بمنع دخول طفلها لكونه مصاب بمتلازمة داون لكنه المنع كان بصورة غير مباشرة عبر وضع الكثير من العوئاق أمام الدخول.

تابع مواقعنا