الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية سلفي: الألعاب الإلكترونية التي تحض على العنف حرام شرعًا

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 10:07 م

قال الداعية السفلي سامح عبد الحميد، إنه لا يجوز للوالدين والمربين والحكومة أن يسمحوا للأطفال والمراهقين بممارسة الألعاب الإلكترونية التي تحض على العنف والقتل والتخريب.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه لا تجوز الألعاب التي فيها الإضرار بالجس ، والمؤثرات الصوتية الضارة بالأذن، مبينًا أن هذه الألعاب تُحدث إدمانًا وإضرارًا بالجهاز العصبي وتُسبّب التوتّر والعصبية لدى الأطفال، وفيها التعود على العنف والإجرام وتسهيل القتل وإزهاق الأرواح في تلك الألعاب.

وأشار الداعية السلفي، إلى أن هذه الألعاب فيها إفساد واقعية الطفل بتربيته على عالم الأوهام والخيالات والأشياء المستحيلة والقوّة الخارقة، فكثيرًا من الآباء والأمهات لا ينتبهون لهذه الكوارث إلا متأخرًا..

وطالب سامح عبد الحميد، الحكومة بحظر ومصادرة الألعاب التي تحض على العنف، وغلق المواقع التي تحتوي على تلك الألعاب الضارة، عن طريق حجبها.

تفاصيل جديدة في قضية مقتل أمين شرطة بالزمالك

وحصل “القاهرة 24” على تفاصيل مثيرة في واقعة قتل مهتز نفسيًا لأمين شرطة في محيط نادي الجزيرة بالزمالك، عقب توجيه عدة طعنات له.

وقال صديق المتهم: ““هشام كان مدمن لعبة اسمها World of Warcraft، وكان يشارك في اللعبة بشخصية rogue، وهي شخصية تحمل سكينتين وتقتل الناس من الخلف وتهرب”.

وأشار، إلى أن “هشام” ظن يوم الحادث أنه داخل اللعبة، وبإمكانه قتل الرجل من الظهر ثم يهرب بسهولة، مضيفًا أن صديقه لم يكن يومًا مدمنًا للمخدرات، ولم يتشاجر مع أحد طيلة حياته.

تابع مواقعنا