الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الباز: “لا يوجد بمصر علماء لديهم إنتاج يجعلهم مستهدفين للاغتيال.. وخيبتنا في نخبتنا”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:41 م

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنه لا يوجد في مصر علماء لديهم إنتاج يجعلهم مستهدفين للاغتيال، استنكارًا للروايات التي تشير إلى اغتيال عالم النووي المصري، أبو بكر رمضان.

وأشار الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، إلى حديث الصحفي محمد منصور، صحفي في جريدة المصري اليوم، والذي أدلى بشهادته باعتباره من المتمكنين في الصحافة بملف العلماء.

وتابع: “الصحفي المهتم بالملف، قال مصر مش على خريطة البحث العلمي، ولا فيه علماء في مصر مستهدفين ولا حاجة، ولا علاقة لها بمسلسل الاغتيالات التي ادعتها الصحافة المصرية وصدقها المصريين”.

ووجه رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، الإعلامين بالاهتمام بعدم وجود مصر على خريطة البحث العلمي، متابعًا: “الأولى بالاهتمام الحديث عن أسباب عدم وجود مصر على خريطة البحث وكيفية تطويره”.

وأضاف محمد الباز، أنه كان يجب على الإعلام فضلًا عن عرض الصور والفيديوهات التي تعيد الأذهان للعلماء الذين تم اغتيالهم، أن تتبنى قضية تطوير البحث العلمي، مشددًا: “ويجب التعامل بالمعلومات بعيدًا عن إشعال النيران.

وأكد الباز، أن الدكتور أبو بكر توفى بشكل طبيعي، حيث أنه كان يشارك في المؤتمر وفجأة شعر بالإعياء فصعد إلى غرفته وتوفى إثر أزمة قلبية، وهو ما أكده السفير المصري في المغرب أشرف إبراهيم.

وأوضح، أن هناك بعض الإعلامين الذي لا يوجد فرق بينهم وبين المشاهدين، حيث أنهم بدون أي معلومات تحدثوا كما لو كان العالم الراحل قد اغتيل، كما حدث لعلماء النووي الذين تم اغتيالهم.

ولفت، إلى أنه للآسف لم يتوقف الأمر عند الإعلامين، بل أن النخبة أيضًا تبنت أقوال أن العالم المصري اغتيل دون أي أدلة، متابعًا: “خيبتنا في نخبتنا.. يعني فيه واحد فيهم بيقولك قد يكون مات مسمومًا”.

تابع مواقعنا