الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق عامر: التنسيق بين المؤسسات المصرية كان وراء نجاح الإصلاح الاقتصادي

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 12:02 م

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إنه في ظل المتغيرات الحالية في العالم العربي، وما نتخذه من سياسات وقرارات ندرك جميعا ويدرك صندوق النقد العربي ما تمر به المنطقة من تحديات.

وأضاف خلال كلمته في “الدورة الثالثة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية”، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تطور في التعاون بين موسسات النقد، والبنوك المركزية العربية، والعمل علي تحقيق الرخاء لشعوبنا.

ولفت الي أن التنسيق بين المؤسسات المصرية كان وراء نجاح الإصلاح الاقتصادي بدعم من القيادة السياسية، لافتا أيضا الي دعم رئيس الحكومة لانجاح البرنامج.

وقال ارتفع النمو الي تحقيق معدلات وصلت إلي 5.5% سنويا خلال الربع للثالث من العام المالي 2018 – 2019.

وحقق فائض ميزان المدفوعات 12 مليار دولار العام المالي 2017 / 2018، ووصل الاحتياطي الي ما يتجاوز 45 مليار دولار، بنهاية اغسطس الماضي، وارتفاع حصيلة البنوك من النقد الأجنبي الي 18.9 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي.

وقال الاستقرار النقدي والمالي اصبح واقعا ملموسا ولفت الي ان المالية استطاعت وضع الموازنة العامة تحت السيطرة وهو ما ساعد في تحقيق الاستقرار وتراجع معدلات البطالة وتحسن الأوضاع الاقتصادية قائلًا: ما كان للإصلاح الاقتصادي أن ينجح بدون دعم القيادة السياسية، وتحقيق الاستقرار النقدي والمالي، واتباع أفضل أساليب في الإصلاح.

وأشار الي أن التوسع في مبادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كان هدفها محاربة الفقر وتوصيل الخدمات المالية للفئات المهمشة، والتي كانت محرومة منها في وقت سابق بما يحقق تنمية مستدامة.

تابع مواقعنا