الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل عمر مجدي شندي بضمان محل إقامته

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/سبتمبر/2019 - 07:03 م

قال المحامي طارق العوضي، إن نيابة امن الدولة قررت إخلاء سبيل عمر مجدي شندي، نجل رئيس تحرير جريدة المشهد بضمان محل إقامته.

وأضاف طارق العوضي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن نيابة أمن الدولة العليا شهدت جلسة تجديد حبس عمر مجدي شندي، اليوم، قبل أن تقرر إخلاء سبيله.

وألقت قوات الأمن القبض على عمر مجدي شندي، وخضع للتحقيق بتهمة بث ونشر أخبار كاذبة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني في تصريحات له، أن القبض على نجل رئيس تحرير جريدة المشهد، ليس له علاقة بوالده، إنما اتهامات تخص المتهم فقط.

وفي سياق متصل، أصدرت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بيانًا صحفيًا يتعلق بتفاصيل القبض على عمر شندي، قالت فيه، إن قوة أمنية اقتحمت منزل مجدي شندي رئيس تحرير “المشهد”، فجر الثلاثاء، وألقت القبض على ابنه الشاب عمر في سابقة خطيرة ومرفوضة، على حد قولهم.

وتابع البيان: “وظل ابن الزميل مختفيًا لأكثر من 24 ساعة قبل أن نعرف أن قرارًا صدر بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة نشر أخبار كاذبة، أما المفارقة فهي أن الجميع يعلم أن ابن الزميل ليس له أي نشاط سياسي، وأنه يدرس الموسيقى وليس له أي اهتمامات أخرى، وكأن الأمر هو انتقام من الأب في صورة الابن”.

وتابع: “إن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تعرب عن إدانتها ورفضها التام لاقتحام منازل الصحفيين، وترويع أسرهم واتهامهم وأسرهم باتهامات باطلة وغير صحيحة”.

وأضافت: “إن لجنة الحريات وهي تدافع عن حرية الصحافة وعن كرامة الصحفيين تعلن تضامنها الكامل مع الزميل مجدي شندي، وتطالب بإطلاق سراح ابنه فورا، وفي نفس الوقت تطالب اللجنة بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين احتياطيًا وعلى رأسهم الزملاء حسام مؤنس وهشام فؤاد وعادل صبري، وغيرهم من الصحفيين الذين نعلم جميعًا أنهم محبوسون على ذمة قضايا نشر ورأي، وأنهم لم يخالفوا القانون بل مارسوا حقهم الدستوري في حرية الرأي والتعبير”.

تابع مواقعنا