الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة تنمية الصادرات تشارك بثلاث معارض في كينيا وإيطاليا وروسيا

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 01:37 م

تشارك هيئة تنمية الصادرات المصرية بـ3 معارض خارجية تتضمن معرض “وورلد فود موسكو” للحاصلات الزراعية والأغذية بروسيا، ومعرض “ميديك ايست افريكا” للمستلزمات الطبية والأدوية بكينيا، ومعرض “مارموماك” للرخام والجرانيت بإيطاليا.

وقال الدكتور عبد العزيز الشريف، رئيس هيئة تنمية الصادرات إن معرض“وورلد فود موسكو والذي يعقد خلال الفترة من 24 إلى27 سبتمبر الجاري بالعاصمة الروسية موسكو يعد أحد أهم معارض الحاصلات الزراعية والاغذية على مستوى العالم، مشيرا إلى ان المشاركة المصرية بالمعرض تتم بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومكتب التمثيل التجاري بموسكو.

وأضاف أن 26 شركة من كبرى الشركات المصرية العاملة في قطاع الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية تشارك في المعرض العام الجارى بجناح على مساحة 451 مترًا مربعًا، مشيرًا إلى ان مصر تشارك في هذا المعرض منذ سنوات نظرًا لأهمية السوق الروسية للصادرات الزراعية المصرية، والذى يعتبر من أكبر الأسواق المستوردة للمنتجات الزراعية والصناعات الغذائية المصرية خاصة صادرات البرتقال والبطاطس حيث بلغت الصادرات الزراعية لروسيا 345 مليون دولار عام 2018.

وأوضح الشريف أن مكتب التمثيل التجاري بموسكو قد قام بإعداد دراسات عن منتجات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية للسوق الروسي وتوزيعها على الشركات المصرية العارضة للاطلاع على طبيعة هذا السوق، كما قام المكتب بدعوة الشركات الروسية لعقد لقاءات ثنائيةB2B مع الشركات المصرية العارضة.

وذكرت الهيئة انه تم تنظيم المشاركة المصرية في معرض ميديك ايست افريكا المتخصص في المستلزمات الطبية والأدوية ومستلزمات المعامل، في كينيا خلال الفترة من 24الى 27 سبتمبر الجاري بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الطبية وبالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري بكينيا، وذلك بمشاركة 18 من كبرىات الشركات المصرية العاملة في هذا المجال.

وفيما يتعلق بالمشاركة المصرية في معرض مارموماك للرخام والجرانيت الذي يعقد بمدينة فيرونا الإيطالية خلال الفترة من 25الى28 سبتمبر الجاري، قال الدكتور حسام يونس وكيل وزارة التجارة والصناعة ومدير الجناح المصري أن المشاركة المصرية بالمعرض تتم بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء، وذلك بمشاركة نحو 12 من كبرى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال على مساحة تبلغ نحو 348 مترًا مربعًا.

تابع مواقعنا