الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الدقهلية عن تقنين الأراضي: الدولة بجوار الغلبان.. وغير القادر سنتركه بدون مقابل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 03:04 م

قال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إن المحافظة اتخذت خطوات سريعة في تقنين الأراضي.

وتابع شاروبيم خلال اجتماع المحافظ مع الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة: وقعنا 409 عقود تقنين بقيمة حوالي 81 مليون جنيه، وترتيبنا الخامس بين محافظات مصر، لأننا لديس لدينا ظهير صحراوي، وكل الأراضي الموجودة عندنا من المتخللات، وجئنا بعد المنيا وسوهاج والجيزة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، وسعد الفرماوي السكرتير العام المساعد، حيث استمع لهم وعرض أفكارهم وتبادل معهم النقاش والحوار خلال اللقاء.

وأضاف شاروبيم: “أن الدولة تقف بجوار الغلبان اللي مش قادر يدفع ثمن البيت اللي مقيم عليه، غير القادر سنتركه بدون مقابل سواء كانت أرض زراعية أو مباني”.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سينفذ مشروعا جديدا في الإسكندرية لتقنين أراضي الدولة، مشيرا إلى أن عمليات التقنين ستكون بالكاش، مؤكدًا على أن ” اللي معهوش” ليرد عليه وزير النقل كامل الوزير “ميلزموش”.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة أحد المساجد التي تعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة، وأن ذلك لا يرضى “النبي عليه الصلاة والسلام”، موجها بضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الله يرضى بان تقام مساجده في أغلى الأماكن، ولكن لا يمكن أن يتعارض الأمر مع مصلحة الناس والدولة بهذا الشكل.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مجهودات الشركة الوطنية للقوات المسلحة والمشرفة على مشروع الصوب الزراعية الجديد، لا تتعارض مع التعاون مع التجار والصناع في الأسواق المختلفة، مطالبا بضرورة التنسيق مع الجميع لإحداث توازن.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية الجديد، :” مش هنتفق مع التجار على الناس.. هنتفق على التوازن”، مشيرا إلى أن التدخل الأساسي يهدف لتحقيق توازن.

 

تابع مواقعنا