الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسي يوضح المعايير التى يجب توافرها في مقدمي البرامج التلفزيونية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 12/أكتوبر/2019 - 10:02 ص

كشف حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، المعايير التي يجب أن تتوافر في مقدم البرامج التلفزيونية، حيث يجب أن يكون على درجة عالية من الثقافة، متابعًا:”الإعلامي يجب أن يعرف شئ عن كل شئ ثم تعرف شئ عن كل شئ.

وأضاف خلال حواره ببرنامج أمرك يهمنا من تقديم كل من أحمد حمزة وسمر شبانة، والذي يبث عبر فضائية الحدث:”خلال تغطيتي لحرب أكتوبر كنت أملك الثقافة العامة عن كل شئ يخص الجيش الإسرائيلي وعقيدته بجانب المعلومات الكافية عن استعداد الجيش المصري لخوض الحرب”.

وأوضح الكنسي، أن هناك فجوة حدثت بين المواطن والإعلام المصري خلال الفترة الأخيرة بعد أحداث ثورة يناير لعدم وجود قواعد ومعايير للعمل الإعلامي، متابعًا:”الشعب بدأ ينفض عن الإعلاميين الذين لا يلتزمون بالضوابط”، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يقوم بدور جيد ولكنه له اختصاصات معينة مع الإدارات والمؤسسات، مستكملًا:”يتم توجيه إنذار في حالة صدور خطأ من قبل بعض الإعلاميين وإجراء تحقيق.

وكشف رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، أسباب تقديم استقالته من نقابة الإعلاميين موضحًا أن مشروع القانون الخاص بنقابة الإعلاميين كان به 6 مواد تضعف النقابة ضعفًا شديدًا بل يظهر النقابة بصورة لا يتمناها أحد، متابعًا:”كنت بحلم بنقابة تحمي الإعلام نفسه والإعلاميين وتضمن لهم حرية التعبير وتقدم له كل ما ينتظره عضو النقابة”

تابع مواقعنا