السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد غنيم: المعارضة في مصر ليست منظمة وضعيفة ومفككة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 11:42 م

قال الدكتور محمد غنيم ، رائد زراعة الكلى في مصر، إن المعارضة في مصر على المستوى الفردي ليست منظمة وضعيفة ومفككة، مشيرًا إلى أن اليسار عبارة عن 5 أحزاب كل واحد فيهم 5 أفراد.

وأضاف غنيم، خلال لقاءه ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، “عشان المعارضة تأخد شكلها الشرعي يبقي عن طريق الأحزاب”، لافتًا إلى أن الأحزاب تأتي في الأول علي شكل حركات وطنية ويصبح بعد ذلك حزب.

وتابع الحزب لابد أن يكون له القدرة على التعبير وله تأثير في الشارع، مردفًا ” الناس هي اللي بتعمل المعارضة.. إديني فرصة فقط”.

محمد غنيم: “ليه تعملي منتجع سياحي؟.. خلي القطاع الخاص يعمله وخد منه ضرائب”

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلي في مصر، إن هناك أشخاص كانت في الصفوف الأولي في الموجه الثانية لثورة 25 يناير أو ثورة 30 يونيو حدث أسباب ما، فتعرضوا  للنقد والاستبعاد أو الإعتقال بتهم، مثل حسام مؤنس، وشادي الغالي حرب وغيره، قائلا:”  لا هما أخونجية ومتصورش أن خدوا فلوس أو تأمروا”.

وأضاف غنيم، خلال مداخلة هلاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن هناك فوبيا 25 يناير وما هي أسبابها التي أدت إلى الثورة، مؤكدًا إنه لا نريد 25 يناير مرة أخري، قائلا:” مينفعش نكرر نفس الأسباب اللي جعلت هناك 25 يناير”.

 غنيم: “متصورش إن حسام مؤنس أو شادى الغزالى خدوا فلوس علشان يعارضوا” (فيديو)

يذكر أن الدكتور محمد غنيم، رائد جراحة الكلى في مصر، قال إنه كان هناك استحواذ للقنوات التلفزيونية مما جعلها “كربونية” تشبه بعضها بعضًا، موضحًا أنه قديما كان يعرض عدة برامج متنوعة وثرية بالمعلومات، مثل عالم الحيوان، وعالم السينما.

وأوضح “غنيم”، خلال لقائه بالإعلامي عمرو أديب، على قناة “إم بي سي مصر”، أن الإعلام المرئي خلال الفترة الماضية لم يكن مفيدًا.

وعن الحريات، أكد رائد جراحة الكلى، أنه عندما نتحدث ونقول: “ما فيش جورنال.. حاضر.. ما فيش عمرو أديب.. حاضر.. يبقى الناس هتروح لوسائل التواصل عشان تعبر عن نفسها”، متابعًا أن: “ليس كل معارض خائن.. وليس كل مؤيد عميل”.

تابع مواقعنا