الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مناشدة أحمد موسى.. قرار بإزالة مجسم “مفتاح الحياة” من أمام معبد الأقصر (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 02:38 ص

أصدرت محافظة الأقصر بيانًا بشأن ما أثير عن وضع الرمز الفرعوني المقلد أمام معبد الأقصر.

ونص البيان على أنه فى تقدير بالغ الاحترام من محافظ الإقليم لأبناء وأهالي المحافظة، قرر أن يتم إزالة مجسم “مفتاح الحياة” من ميدان مرحبا أمام معبد الأقصر، موجهًا تعليماته إلى العميد أيمن الشريف رئيس المدينة بسرعة إزالته على الفور.

 

وأكد محافظ الأقصر، أنه استمع إلى آراء الأثريين بوزارة الآثار وعدد من المعنيين بالشأن العام بالأقصر، الذين أجمعوا على عدم صلاحية وجود مجسم مقلد لأثر أمام معبد أثري عظيم.

وكان الإعلامي أحمد موسى، ناشد محافظ الأقصر بضرورة إزالة الرمز الفرعوني المُقلد أمام متحف الأقصر لأنه يمثل صورة سيئة وسلبية أمام العالم، قائلًا: “مش معقول الأقصر فيها ثلت آثار العالم ونعمل فيها تمثال تقليد”.

مفتاح الحياة أمام معبد الأقصر
مفتاح الحياة أمام معبد الأقصر
مفتاح الحياة أمام معبد الأقصر
مفتاح الحياة أمام معبد الأقصر

من جانبها، أصدرت نقابة المرشدين السياحيين، بيانا رسميا على صفحتها على فيس بوك، ورفض جميع أعضاؤها إزالة هذا المجسم الذي اعتبروه من أفضل التصميمات التي شهدتها المحافظة مؤخرا وأضاف لها رونقا مميزا، خاصة وإنه إحدي الرموز الفرعونية القديمة بما يتماشى مع طبيعة هذا البلد السياحي.

وقال النقابة في بيانا لها : إشارة إلي تزيين ميدان مرحبا برمز العنخ(مفتاح الحياة) والذي يرمز للتاريخ الحضاري لمحافظة الأقصر العريقة وقد نال هذا التصميم الرائع إعجاب جموع الشعب الاقصر عامة و المرشدين السياحيين خاصة مما به ربط كبير بين تاريخ المحافظة في ماضيها وحاضرها ومستقبلها وقد ورد إلينا بأنه سيتم نقله من الموقع الحالي الى موقع آخر لعدم ملائمته لوجوده بجانب الأثر العظيم معبد الأقصر مما أثار حفيظة الكثير من الشعب الأقصرى رافضين نقل التصميم الى موقع آخر.

لذا يناشد مجلس نقابة مرشدين الاقصر الحفاظ على هذا التصميم الرائع بموقعه الحالي بميدان مرحبا ضمن خطة تطوير كورنيش الأقصر الافضل بكل المقاييس بين جميع المحافظات في ربوع مصر .

تابع مواقعنا