الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد طنطاوي: هناك بوادر انفراجة من النظام بالإفراج عن المتهمين فى قضايا سياسية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 08:51 م

قال أحمد طنطاوي عضو مجلس النواب، ردًا على سؤال مذيعة قناة “bbc عربي” حول رأيه في تصريح الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، “إن المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية ووعده بإجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية”، إنه حتي الآن هذه الوعود مجرد حديث ولم تدخل حيز التنفيذ على أي نحو.

وأضاف طنطاوي، خلال لقائه ببرنامج “بتوقيت مصر” المذاع على قناة “bbc عربي”، أنه حتى الآن لم يرى المواطنين أي تغيير في فتح المجال العام وإعادة الموضوعية والمصداقية لوسائل الإعلام، كما لا نرى مؤشرات على الرغبة في تبني نظام انتخابي ينتج نظام سياسي بجانبيه في السلطة والمعارضة يعبر عن تنوع الشعب المصري ويتسع لكل من يلتزم بإحكام الدستور والقانون.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه إذا كان هناك رغبة حقيقية لذلك فهناك مجموعة من الخطوات العملية، لافتًا إلى هناك بوادر بسيطة على حسن النية مثل القرار السريع بالإفراج عن كل مسجون أو محبوس احتياطي، وهناك قضايا تتعلق بإبداء رأيه أو مواقفه السياسية ما لم يكن متورطًا في العنف أو في الدعوى إليه.

وفي وقت سابق، قال النائب أحمد طنطاوي عضو مجلس النواب، إن الحلول المقترحة في مسألة سد النهضة والبدائل المطروحة تكشف بوضوح أن هناك تشخيص خاطئ للمشكلة، انبثق عنه طرح بدائل غير مجدية بعضها تسويق للوهم وإضاعة للمزيد من الوقت.

النائب أحمد طنطاوي: الأمانة تقتضي إن السلطة الحالية ليست مسئولة عن أزمة سد النهضة (فيديو)

وأضاف طنطاوي، خلال لقائه ببرنامج “توقيت مصر”، على قناة “bbc عربي”، أن الأمانة تقضي أن نقول أن هذه المشكلة قديمة جدًا، مؤكدًا أن السلطة الحالية غير مسئولة عن صناعتها ولكنها مسئولة عن تفاقمها عبر إدارتها بأسلوب أظن هو الأسوء منذ أن نشأت مؤامرة حرمان الدولة المصرية من شريان الحياة الأساسي.

تابع مواقعنا