الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مذيع TEN يوضح حقيقة انتقاده للشعراوي: “إمام جليل له رصيد كبير من الحب عند كل المصريين”

القاهرة 24
فن
السبت 02/نوفمبر/2019 - 06:16 م

بعد عدة الإنتقادات التي تعرض لها بعد تدوينته التي فسرها البعض بأنها هجوم على الشيخ الشعراوي، قال مذيع قناة ten حسام الدين حسين :”أنا مبسوط الحقيقة بعدد الزملاء الصحفيين اللى بينقلوا عن صفحتى.. وبشكرهم على المتابعة دى.. وياريت لو ينشروا الأتى بنفس حماس نشر البوست السابق.. فضيلة الإمام الشعراوى إمام جليل له رصيد كبير من الحب عند كل المصريين”.

وأضاف: “فضيلة الإمام الشعراوى بذل جهد كبير فى تفسير القرآن ووصل إلى الناس بطريقته البسيطة، لم أقل اسم الشعراوى إلا ويسبقه وصف “فضيلة الإمام”

ده كلام قلته من قلبى فى البوست الأول وبكرره دلوقتى.. لكن للأسف أنا عارف إن محدش هينشره بنفس الكثافة.. لأنه مش هيجيب ترافيك .. ومفيهوش مايبحث عنه السائرون خلف الترند”.

بعد وصفها للشعراوي بالمتطرف.. خالد الجندي عن أسما شريف منير: “صغيرة وتعليمها أجنبي”

وأكد قائلًا: “و مرة تانية له مني كل التقدير و الاحترام.. و لكنه ليس قديسا…. شيخ جليل يخطأ و يصيب.. ولي الحق كمسلم في اختيار الفتوى اللي تناسب عقلي، تجديد الخطاب الديني يعني النظر في كل ما سبق.. للخروج بواقع جديد، حديثي دائما كمواطن مصري لأ أمثل أي جهة، رحم الله الشعراوي، الإسلام لا كهنوت فيه”.

وعبر حسام صباحًا عن رآيه، وكتب منشور وقال: “فضيلة الإمام الشيخ الشعراوي.. له علاقة خاصة مع الشعب المصري لا يستطيع أحد إنكارها، بس فضيلة الشيخ الشعراوي له أراء وفتاوى شديدة الأذى وحضرتك ممكن تخش بنفسك على يويتيوب و تدور و هتلاقي آراء صادمة و صعبة و تجاوزها الزمن، وبالنسبة أنا شايف كمان الستات بالذات بتشتم في بنت شريف منير.. سيدتي العزيزة الشيخ الشعراوي أباح ضرب الزوجة لتأديبها”.

وأضاف: “و بالنسبة للأشخاص اللي بيقولوا الشيخ الشعراوي كان سابق عصره، الشيخ الشعراوي، قال على طلوع الإنسان للقمر.. تحدي لإرادة ربنا، الشيخ الشعراوي، وكان بيفتتح مشروعات الريان و كان ورا كتير من مشروعات الإقتصاد الإسلامي، رفض علاج الفشل الكلوي.. وقال تحدي للموت”.

هشتاج أسما شريف منير يتصدر “توتير”.. والجمهور يطالب “ON” بوقفها (صور)

وذكر حسام العديد من الأمثلة التي يراها موافقة لرأيه: “سجد شكرًا بعد هزيمة ٦٧.. و السبب غريب الحقيقة، وكمان أراء لا تصب في خيانة التعايش مع الأديان و أصحاب المعتقدات الأخرى و مش عايز أكررها، و مع ذلك بذل مجهود كبير في تفسير القرآن و كانت الناس بتحب طريقته المبسطة”.

واختتم قائلًا: “و فضيلة الإمام له كل التقدير و لكن ليس قديسًا.. هو إنسان له ماله وعليه ما عليه.. و ربنا يرحمه و يحسن إليه”، وفعّل هاشتاج: “فضيلة الشيخ الشعراوي ليس فوق النقد”.  

كما كانت البداية بنشر أسما شريف منير منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك“، حيث سألت متابعيها عن اسم شيخ أو داعية ممكن أن تتابعه، قائلة:“صباح الخير عايزه اخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير مش عندي ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مدعين ويا متشددين أوي يا خلطين الدين بالسياسة، نفسي اسمع حد معتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسه في حد كده؟”، ووصفت الشيخ الشعراوي بالمتطرف”.

وجاء الرد من أحد المتابعين، مقدماً لها النصيحة بمتابعة دروس فضيلة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي وتفسيره للقرآن، لترد كاتبة: “طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه ومكنتش فاهمه كل حاجه، لما كبرت شفت كام ڤيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلاً عقلي ما عرفتش استوعبه.. حقيقي استغربت”.

تابع مواقعنا