الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على موظفة وفني في أحياء بالإسماعيلية والدقهلية بتهم فساد

القاهرة 24
حوادث
الخميس 07/نوفمبر/2019 - 02:06 م

تمكنت وزارة الداخلية، من ضبط موظفة وفني بأحياء في محافظتي الإسماعيلية والدقهلية، بتهمة إصدار خطابات لبناء طوابق دون ترخيص، وإصدار ترخيص لكافتيريا خاصة بالمخالفة للقانون.

وألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، القبض على فني بأحد الأحياء بالدقهلية، لقيامه بالتواطؤ مع أحد الأشخاص وتمكينه من بناء طوابق مخالفة لعقار بدون ترخيص.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، قيام أحد الأشخاص، فني بأحد الأحياء بالدقهلية، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، باستغلال موقعه الوظيفي، والتواطؤ مع أحد الأشخاص “عامل شحن وتفريغ بالخارج”، ومقيم بدائرة مركز شرطة ثانٍ المنصورة، وتمكينه من بناء طوابق مخالفة لعقار، كائن بدائرة قسم شرطة ثانٍ المنصورة بدون ترخيص.

وأشارت التحريات إلى إن المتهم لم يتخذ الإجراءات القانونية بشأن الأعمال المخالفة وزيادة طوابق العقار بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام وإهدار قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وبسؤال المديرين المسئولين بالحي تمكنت المباحث من الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق. وتم استدعاء المتهم، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة.

كما ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء، القبض على موظفة بأحد الأحياء بالإسماعيلية، وذلك لقيامها بالتواطؤ مع أحد الأشخاص وإصدار خطابات للموافقة على ترخيص للكافتيريا الخاصة به بالمخالفة للقانون.

تعود الواقعة لورود بلاغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء من أحد الأشخاص، سائق، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية، يفيد بقيام إحدى السيدات، تعمل موظفة بأحد الأحياء بالإسماعيلية، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثانٍ الإسماعيلية، باستغلال موقعها الوظيفي والتواطؤ مع أحد الأشخاص، خلال فترة عملها وإصدار خطابات بالموافقة على ترخيص لكافتيريا رغم وجود مخالفات، من خلال اعتماد الرسوم الهندسية بدون لجنة لاعتمادها، وإضافة مساحة إضافية على مساحة الكافتيريا بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وتمكنت المباحث من الحصول على المُستندات المؤيدة للواقعة، وأرفقت بالأوراق. وبإستدعاء المتهمة ومواجهتها، أقرت بإرتكابها للواقعة.

تابع مواقعنا