السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحت رعاية وزير الثقافة.. تكريم خالد النبوي في مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي

القاهرة 24
فن
السبت 23/نوفمبر/2019 - 06:32 م

أعلن مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي، للمعاهد والكليات المتخصصة، تكريم الفنان خالد النبوي في دورته الأولى المقامة في الفترة من 3 إلى 8 ديسمبر المقبل بمدينة الإسكندرية، تحت إشراف أكاديمية الفنون المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

من جانبه أكد الدكتور أشرف زكي مؤسس المهرجان ورئيس أكاديمية الفنون، أن هذا التكريم يرجع لكون خالد النبوي هو النموذج للفنان الأكاديمي المتخصص الذي حقق نجاحًا داخل مصر وخارجها.

الجدير بالذكر أن المهرجان يقام تحت رعاية  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

وعلى حانب آخر، يعيش الفنان خالد النبوي خلال الفترة الحالية حالة من النشاط الفني، بعد النجاح الكبير الذي حققة خلال تقديمة شخصية “طومان باي” خلال أحداث مسلسل” ممالك النار” الذي يتم عرضه خلال الفترة الحالية عبر شاشة قناة mbc.

 خالد النبوي يشوق الجمهور لـ”ممالك النار” 

يشار إلى أن مسلسل“ممالك النار” يجسد فيه خالد النبوي شخصية “طومان باي” وتدور أحداثه حول فترة الحكم العثماني وإسقاطهم للمماليك، ويجمع المسلسل عددًا من نجوم الوطن العربي بمشاركة خالد النبوي، وأبرزهم منى واصف، فتحي الهداوي، وخالد هويسة، ومن إخراج البريطاني بيتر ويبر، ويشارك في إنتاجه عدد من الشركات، أهمها منصة Netflix.

من ناحية أخرى، ينتظر خالد النبوي عرض فيلمه الجديد “يوم وليلة”، والذي يشاركه في بطولته أحمد الفيشاوي، ودرة، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلي، وشادي أسعد، والفيلم من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم.

يذكر أن “النبوي” حاصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرج عن فيلم “المهاجر”، كما شارك في السينما الأمريكية من خلال فيلم “مملكة السماء” للمخرج العالمي ريدلي سكوت في دور أحد قادة جيش صلاح الدين، بالإضافة إلى بطولة فيلم المواطن، الصادر عام 2012.

تابع مواقعنا