الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرج عامر: التعاون مطلوب لخروج قانون أحوال شخصية عادل إعلاءً لمصلحة الطفل

القاهرة 24
سياسة
الخميس 28/نوفمبر/2019 - 12:59 م

قال النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن قانون الأحوال الشخصية بات يحظى باهتمام الجميع نظرًا للأزمات الصارخة التي أصبحت أخبارها منتشرة بشكل يومي، وما يسببه من خراب للأسر ودمار للطفل والمجتمع، وهو ما يوجب التعاون والتفاهم بين أطراف القضية للخروج بقانون عادل يعالج الآثار السلبية التي خلفها القانون الحالي.

وأشار عضو مجلس النواب، أن الإعلام وجلسات الحوار المجتمعي التي تمت بشكل غير رسمي خارج البرلمان حول الأحوال الشخصية، ساهمت بشكل رئيسي في التعرف على مشروعات القوانين المقدمة إلى البرلمان، وساهمت في فتح آفاق جديدة ومعرفة المشكلات الناتجة عن القانون الحالي وآثارها السلبية على الأسرة والمجتمع.

وأكد النائب فرج عامر، أن استقبال مطالب المواطنين حول الأحوال الشخصية وعرضها على نواب الشعب أمر جيد، مثنيًا على مبادرة “أسرة واحدة” التى أطلقتها المحامية دينا المقدم، لتتلقى من خلالها مطالب المتضررين من القانون الحالي وإقتراحاتهم وإيصالها إلى نواب البرلمان لتبني مطالب المتضررين؛ ووضع مواد تحقق هذة المطالب على أرض الواقع.

وأعرب عضو مجلس النواب، عن سعادته لمشاهدة الوقفة التضامنية التي نظمتها أمس عدد من سيدات مصر لعرض مطالبهم حول الأحوال الشخصية، مشيدًا بالتنظيم الجيد والتعبير السلمي عن الرأى وفقًا للقانون والدستور، مؤكدًا على حق الجميع في التعبير عن رأيه وعرض مطالبه في إطار سلمى قانوني.

وأضاف عامر، أنه حان الوقت لكي يتم التوافق حول قانون للأحوال الشخصية لمعالجة الشروخ والإنقسامات التي سببها القانون الحالي، مؤكدًا على ضرورة تنحية الخلافات جانبًا والإعلاء من مصلحة الطفل والمجتمع.

تابع مواقعنا