الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. نيابة أمن الدولة تنظر تجديد حبس عز الدين خضر منير المتهم برفع علم فلسطين

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 10:57 ص

تنظر اليوم نيابة أمن الدولة تجديد حبس الشاب عز الدين خضر منير، الذي قام برفع العلم الفلسطيني باستاد القاهرة في القضية رقم 1118/2019 حصر تحقيق نيابه أمن الدولة العليا.

عمرو عبد السلام يناشد النائب العام بالإفراج عن الشاب المتهم برفع علم فلسطين

وأعلن عمرو عبد السلام، المحامي، عن ثقته التامة في نزاهة وحيادية هيئة المحكمة، وكل جهات التحقيق.

وفي وقت سابق، قال المحامي عمرو عبد السلام، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس الشاب عز منير خضر، الذي قام برفع علم فلسطين باستاد القاهرة أثناء مباراة منتخب مصر وجنوب إفريقيا ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة، وذلك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 عز الدين خضر منير المتهم برفع علم فلسطين
عز الدين خضر منير المتهم برفع علم فلسطين

وأكد عمرو عبد السلام لـ”القاهرة 24“، أن أسرة الشاب فوضته للدفاع عنه، والحضور أمام جهات التحقيق، وذلك عقب القبض عليه أثناء وجوده بالاستاد، مشيراً إلى أنه سيتوجه غداً إلى نيابة أمن الدولة لمعرفة الاتهامات المسندة للمتهم والاطلاع على التحقيقات تمهيدا لحضور جلسة التجديد القادمه معه.

يدرِس عبري.. النيابة تحبس شابًا رفع علم فلسطين في مباراة مصر وجنوب إفريقيا 15 يومًا (صور)

يُذكر، إصدار أسرة الشاب المتهم برفع علم فلسطين داخل ستاد القاهرة الدولي، أثناء مباراة مصر وجنوب إفريقيا في بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة، بيانًا صحفيًا، لتوضيح ما جرى خلال الأيام السابقة، بعد حبس الشاب على ذمة التحقيقات.

وقال البيان الذى أصدره المحامى عمرو عبد السلام الموكل للدفاع: “تؤكد هيئة الدفاع عن الشاب عز الدين خضر منير، وأسرته أن نجلهم ليس له ثمة انتماء سياسي أو حزبي  أو ديني بأي جماعة داخل مصر أو خارجها، وأن انتماءه الأوحد -هو وأسرته- لهذا الوطن الغالي مصر الذي ضحى بدماء خيرة شبابه من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية دفاعًا عن شرف وكرامة هذا الوطن خاصة، وكرامة الأمة العربية والإسلامية عامة، في صد أي اعتداء أو عدوان خارجي على مدار التاريخ”.

وسط تضامن الجمهور.. أسرة الشاب المتهم برفع علم فلسطين تصدر بيانًا بعد حبسه

وأضاف البيان: “تؤكد هيئة الدفاع عن الشاب أن نجلهم غير منتمي لأي جماعة أو تنظيم وأن اهتمامه الوحيد مثل باقي أقرانه هو كرة القدم، وهذا واضح جلي من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأن حمله لعلم فلسطين أثناء تواجده بمدرجات ستاد القاهرة كان بصورة عفوية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق عامة، ومع المصور الصحفي معاذ الذي فقد عينيه برصاص قوات الجيش الإسرائيلي أثناء أداء مهمته الإعلامية خاصة”.

وتابع البيان: “هذا التضامن مع الشعب الفلسطيني كان وما زال معهودًا من قبل الدولة المصرية، حكومة وشعبًا وقيادة  على مدار التاريخ، وهو ما ظهر جليًا باستاد القاهرة من غالبية الجمهور وبعض اللاعبين من فريق المنتخب القومي سواء في مدرجات ستاد القاهرة أو داخل الملعب والذين هتفوا جميعًا لفلسطين تضامنًا مع الشعب الفلسطيني”

وتابع: “وأن ما قام به الشاب عز الدين وغيره لا يشكل ثمة جريمة جنائية يعاقب عليها القانون، ولا تؤدي حتمًا إلى تصنيفه سياسيًا بانضمامه إلى جماعة بعينها أو تبعيته لها أو صلته بها بأي صورة من الصور”.

 

تابع مواقعنا