السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة باكستانية تقضي بإعدام الرئيس السابق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 10:52 ص

قضت محكمة باكستانية، صباح اليوم الثلاثاء، بإعدام الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى، وذلك بعد التوصل إليه بعد موافقة قاضيين من هيئة المحكمة، ورفض قاض ثالث، على الرغم من موافقة قضاة المحكمة الخاصة الثلاثة على إدانة مشرف.

وأعلنت هيئة قضائية خاصة أن الحكم الغيابي، حيث أدين برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى بسبب فرض حالة الطوارئ في البلاد في عام 2007، وتعطيل العمل بالدستور.

ويمكن الاستئناف على قرار المحكمة لتخفيف الحكم، فيما سيصدر عن المحكمة تفاصيل الحكم في وقت لاحق، الثلاثاء.

ويتلقى الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف العلاج في مدينة دبي الإماراتية.

برويز مشرف

سياسي باكستاني وجنرال متقاعد من الجيش برتبة أربع نجوم، وكان الرئيس العاشر لباكستان من عام 2001 حتى قدم استقالته، لتجنب الإقالة في عام 2008.

ولد مشرف في دلهي خلال فترة الراج البريطاني، وتربى في كراتشي وإسطنبول، ودرس الرياضيات في كلية فورمان المسيحية في لاهور، ودرس بعد ذلك في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية عام 1991.

دخل مشرف أكاديمية باكستان العسكرية عام 19،61 وتم تكليفه إلى الجيش الباكستاني في عام 1964 وواصل القيام بدور نشط في الحرب الأهلية الأفغانية، رأى مشرف المعارك في الحرب الباكستانية الهندية لعام 1965 كملازم ثاني.

وفي الثمانينيات، كان مشرف يقود لواء مدفعي في التسعينات، تمت ترقيته إلى رتبة لواء وعين فرقة مشاة، ثم أمر في وقت لاحق مجموعة الخدمات الخاصة، وفي وقت لاحق شغل منصب نائب سكرتير عسكري والمدير العام لعملية عسكرية.

رئيس وزراء باكستان يشيد بالنموذج المصري في تمويل المشاريع الكبرى من التبرعات الشعبية

تابع مواقعنا