الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد زيارة المدارس الدولية.. أول تعليق من “الصحة” حول إصابة الطلاب بإنفلونزا الخنازير

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 02:59 م

أجرى قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، زيارة إلى المدارس الدولية التي ظهرت فيها حالات يشتبه إصابتها بإنفلونزا الخنازير، حيث تم عمل التقارير الطبية للأطفال وعمل اللازم مع الطلاب في المدارس نفسها.

وحصل كافة الطلاب على التطعيمات اللازمة لمنع انتقالها لهم، مشيرين إلى أن الأمر لا يعدو كونه إنفلونزا موسمية ولا تعد إنفلونزا للخنازير على الإطلاق.

وفي سياق متصل، قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن مصر ليس بها أي حالات وفاة بما يسمى إنفلونزا الخنازير، مشددًا على أنه لا داعي لحالة القلق التي أصابت الأهالي.

إصابات بإنفلونزا الخنازير فى المدرسة الأمريكية الدولية.. و”البريطانية” تقرر الغلق و”المصرية للغات” تتكتم (وثائق)

وفي وقت سابق، كشف عدد من أولياء أمور، المدراس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، مشيرين إلى تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتعقيم وغلق المدرسة بشكل نهائي في محاولة للسيطرة على الموقف.

الصحة العالمية تعلق على انتشار إنفلونزا الخنازير في المدارس الدولية المصرية

 

ورصد “القاهرة 24” عددًا من الحالات في العديد من المدارس الدولية، وعلى رأسهم المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعي التجمع الخامس والشيخ زايد، مشيرين إلى أن أولياء الأمور تلقوا خطابات تفيد بالحالات المصابة، وسط تكتم إدارات المدارس في النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة.

“الزراعة” تُعلق على انتشار إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية: موسمية وعادية

 

وحسب دراسات، كان انتقال فيروس إنفلونزا الخنازير للإنسان نادرًا نسبيًا، وخاصةً أن طبخ لحم الخنزير قبل استهلاكه يؤدي إلى تعطيل الفيروس.

كما أن الفيروس لا يسبب أعراض الإنفلونزا للإنسان في معظم الأحيان ويتم معرفة إصابة الشخص بالمرض فقط بتحليل تركيز الضد في الدم، إلا أن احتمالية انتقال فيروس إنفلونزا الخنازير من الخنازير إلى البشر قد زادت مؤخرًا نتيجة التحورات الجينية التي حدثت في دنا الفيروس، وعادة ما تصيب العدوى الأشخاص العاملين في مجال تربية الخنازير فقط حيث يكون هناك اتصال مستمر مما يزيد من احتمالية انتقال الفيروس. منذ منتصف القرن العشرين تم تسجيل خمسين حالة بشرية مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، وعادة تكون أعراض العدوى مشابهة لأعراض الإنفلونزا الشائعة كاحتقان البلعوم وارتفاع حرارة الجسم وإرهاق وآلام في العضلات وسعال وصداع.

“المصرية للغات” توضح لأولياء الأمور تفاصيل إصابات إنفلونزا الخنازير 

تابع مواقعنا