الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة الجديد يكشف تكليفات الرئيس: تطوير على أرض الواقع يلمسه المواطن

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 03:57 م

كشف السيد القصير وزير الزراعة الجديد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية ملف الزراعة: “ملف هام جدًا ويحتاج إلى عمل متواصل وجهد كبير ويحتاج أداء على الواقع والطبيعة يلمسه المواطن العادي”

وأضاف: “وهو ما نسعى من خلال تحويل كل ما هو مكتوب إلى تطبيق على أرض الواقع، وفقًا لخطة الدولة التنفيذية في مجالات تطوير وتحديث الزراعة المصرية”.

وأضاف القصير في تصريحات صحفية عقب وصوله إلى ديوان عام وزارة الزراعة يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أننا نخطط خلال الفترة القادمة للانطلاق وليس البحث في الماضي، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تكون من أجل إطلاق الكلمات أو التصريحات فقط ولكنها ستكون فترة للعمل الجاد الذي يستفيد منه المواطن.

وأوضح وزير الزراعة الجديد، أن دور الإعلام هو عرض رسائل تخدم القطاع الزراعي على كافة المستويات لصالح الدولة المصرية تعكس الواقع وتوضح الجهود التي تبذلها الحكومة لخدمة الزراعة المصرية وتحديثها.

“خبرة مصرفية كبيرة”.. من هو السيد القصير وزير الزراعة الجديد؟ (بروفايل)

جاء وزير الزراعة الجديد على رأس وزارة تسمى بوزارة الفلاحين، تحتاج إلى رجل على علاقة قوية بالقطاع الزرعي أو ربما كما يُطلق المزارعون أنها تحتاج إلى رجل قريب من الفلاحين، إلا أن اختيار القيادة السياسية وقع على المصرفي السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، صاحب الخبرة المصرفية التي تصل إلى 30 عامًا.

والسيد القصير الذي تم اختياره وزيرًا للزراعة هو رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري “بنك التنمية والائتمان الزراعي سابقًا”، والذي تم تغيير اسم البنك في عهده.

والسيد محمد القصير، “60 عامًا”، عمل سابقًا كرئيس لمجلس الإدارة والعضو المنتدب، ببنك التنمية والائتمان الصناعي، التحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980، و تدرج في المناصب إلى أن وصل إلى وظيفة عضو مجلس إدارة ورئيس أول مجموعة مخاطر الائتمان المصرفي بالبنك، بالإضافة إلى رئاسة مجموعة من المؤسسات المالية والشركات.

وزير الزراعة الجديد

وتمتد الخبرة المصرفية للسيد القصير لأكثر من 37 عامًا في المجال المصرفي، حيث التحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980، وتدرج في المناصب بمختلف الأقسام والقطاعات بالبنك، حيث عمل على مدار 31 عامًا بإدارات الائتمان والمخاطر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة الديون غير المنتظمة بالبنك، إلى أن أصبح عضوًا بمجلس إدارة البنك الأهلي – لندن عام 2009 لمدة 3 سنوات.

ولا تقتصر خبرة السيد القصير على القطاع المصرفي، بل امتدت إلى رئاسة مجالس إدارة العديد من المؤسسات المالية، والشركات المحلية والدولية، التي تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة، حيث شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة صندوق القطاع المالي، وكان عضوًا في مجلس إدارة الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة شركة الأهلي لاستصلاح وزراعة الأراضي.

وتخرّج “القصير” في كلية التجارة بجامعة طنطا عام 1978، كما حصل على دبلوم الدراسات المصرفية عام 1985، بالإضافة إلى حصوله على دبلوم معهد الدراسات المصرفية التابع للبنك المركزى المصرى، وعمِل محاضرًا في اتحاد المصارف العربية، والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

الأسماء الكاملة للوزراء والنواب الجدد في التشكيل الوزاري بعد إعلانه رسميًا (مستند)

تابع مواقعنا