الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق حامد “قلب الأسد”.. ماذا قدم نجم الزمالك قبل اختياره في قائمة الأفضل داخل إفريقيا؟

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 05:19 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اختيار الدولي طارق حامد لاعب وسط الزمالك، ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعب داخل قارة إفريقيا عن الموسم الماضي.

وجاء اختيار طارق حامد إلى القائمة النهائية لحصد اللقب إلى جانب الثنائي الجزائري يوسف بلايلي لاعب أهلي جدة السعودي الحالي، والتونسي أنيس البدري لاعب الترجي الرياضي.

طارق حامد الذي ساهم بشكل بارز في قيادة فريق الزمالك لحصد لقب الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء بعد فوزه على نظيره نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.

ولعل أبرز مشهد يتصدر أذهان الجماهير “شورت” طارق حامد وهو ملطخ بالدماء رافضًا مغادرة أرض الملعب بعدما أصيب بجرح أسفل الظهر وواصل اللقاء وهو ينزف للدفاع عن فرص فريقه في حصد اللقب الذي توج به في النهاية.

وقدم حامد أداءً مميزًا رفقة الفارس الأبيض في منافسات الدوري الممتاز الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقبه قبل أن يخطفه الأهلي في الأمتار الأخيرة من البطولة واكتفي الزمالك باحتلال وصافة الترتيب.

كما توج “قلب الأسد” كما يحب أن يطلق عليه جماهير القلعة البيضاء بلقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية للبطولة.

وإجمالا شارك لاعب وسط الزمالك رفقة الفريق الأبيض خلال 32 مباراة على المستوى المحلي واستطاع أن يحرز هدفين وصنع مثلهما.

وفي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، شارك طارق حامد في 14 مباراة من ضمن 16 مباراة خاضها الزمالك في مشوار التتويج باللقب القاري الأول في تاريخه.

وعلى مستوى منتخب مصر، فقد لفت طارق حامد جميع الأنظار بعد مستواه المميز في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ودع الفراعنة منافساتها من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، وإجمالًا خاض حامد مع المنتخب خلال الموسم 11 مواجهة.

اقرأ أيضًا

طارق حامد ضمن قائمة “كاف” المختصرة لأفضل لاعب داخل قارة إفريقيا (فيديو)

تابع مواقعنا