الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالمخالفة للقانون.. شكاوى لمجلس الوزراء ضد معامل البرج لبيع الأدوية بدون ترخيص (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 04:12 م

نشرت الدكتورة أمل كمال أمين عام نقابة الصيادلة في المنيا، مكالمة مسربة لأحد العملاء مع معامل البرج، تبين قيام المعمل المشهر لإجراء التحاليل الطبية والأشعة للمواطنين ببيع الأدوية للعملاء وذلك بنسبة خصم تصل إلى 20% على الدواء المصري، و5% على المستورد مع توصيل الدواء خلال يومين.

ضياع حقوق 12 ألف صيدلي بسبب تقاعس “الصحة” في إعلان تكليف دفعة 2018 (صور وفيديو)

وحسب رد معمل البرج، فإن المعمل يقدم هذه الخدمة لعملائه وذلك عن طريق الحصول على حقوق بيعها من قبل بعض شركات الدواء، وذلك عن طريق الجانب الصيدلي في المعمل الذي ينص عمله على إجراء التحاليل الطبية.

 

وفي هذا الإطار، تقدم عدد من الصيادلة لشكوى لمجلس الوزراء، حصل “القاهرة 24” على نصها وصورًا من تقديمها جاء فيها: “يقوم معمل البرج للتحاليل الطبيه ببيع الأدوية عن طريق الهاتف بخصم وهو ما يتضمن مخالفات جسيمة وخطيرة، يعاقب عليها قانون مزاولة مهنة الصيدلة في مصر والمعني بتنظيم التعامل مع الأدوية”.

بعد نشر “القاهرة 24”.. طلب إحاطة في مجلس النواب لمطالبة “الصحة” بإعلان تكليف صيادلة 2018

وتابعت الشكاوى: “أولًا: حسب القانون فلا يجوز بيع الأدويه للجمهور إلا من خلال الصيدليات المرخصه من قبل وزارة الصحة. ثانيًا: حتي وإن كان صيدلي فلا يجوز بيع الأدوية عن طريق الإنترنت. ثالثًا: حتى وإن كان صيدلي ومن خلال صيدلية مرخصة فلا يجوز تقديم خصومات علي الأدويه لأنه تلاعب بالتسعيرة الجبرية المحددة من قبل وزارة الصحة”.

واستكملت: “لذا نرجو من إعمال القانون ومنع تلك الظاهرة من التغول علي حق المواطن والدولة والصيدلي، حيث انها تقوم بممارسة مهنه من غير استيفاء اشتراطاتها، ومخالفة صريح القانون، وعملها من وراء ستار يمكنها من التهرب الضريبي وإهدار حق الدولة، والتعامل غير السليم مع الأدوية من خلال جهات غير خاضعه للتفتيش الصيدلي مما يهدد حياة المواطن”.

 

شكوى الصيادلة لمجلس الوزراء
تابع مواقعنا