الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تنضم لحملة “كونوا رحماء” وتطالب مؤسسات الدولة بدعمها بكافة الوسائل والآليات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 03:12 م

قالت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، إن مبادرة موقع “القاهرة 24″، عن المرض النفسي والصحة النفسية، والتي جاءت تحت عنوان “كونوا رحماء”، تعكس دور الصحافة الإيجابى في خدمة المجتمع وأهمية الدور التوعوي للإعلام.

وأعلنت النائبة في بيان لها، دعمها وانضمامها إلى الحملة وذلك لمواجهة المرض النفسي والذى يعد مثل أى مرض عضوي قد يصاب به الإنسان، فيجب تعزيز الاهتمام بالصحه النفسية لما لها من أثر على استقرار الفرد والمجتمع.

وأكدت ضرورة مواجهة الأزمات النفسية كالاكتئاب والوسواس والانفصام وغيرها من الأمراض النفسية التي يمكن علاجها بمنتهى البساطه، مطالبة الجهات الحكومية بضرورة دعم المبادرة بكافة الوسائل الممكنة، ودعم وتطوير المؤسسات العلاجية المختصة بمثل هذه الأمراض كمستشفى النفسية بحلوان والتى تعد صرحا علاجيا يجب الاهتمام بيه وتطويره ودعم كوادر الطب النفسي.

برلمانية تنضم لحملة “كونوا رحماء”: المرض النفسي يؤثر على حياة المواطن واستقرار المجتمع

 

وكان موقع القاهرة 24، أعلن إطلاق حملة “كونوا رحماء”، عن المرض النفسي والصحة النفسية.

وإيمانًا بأن للصحافة دورًا مجتمعيًا مهمًا، إذ يناط بها أن تكتب عن الناس ولهم، فقد عزم صحفيو “القاهرة 24” النية نحو القيام بدروهم المجتمعي، تجاه كل من يشعرون بالضيق والألم والحزن، لنخطو تجاه توعية المجتمع بالمرض النفسي، ونصحح المفاهيم الخاطئة التي تصم أصحابها بالعار.

“القاهرة 24” يعايش تجربة الفحص بالمركز النفسي لمستشفى الدمرداش (صور)

تابع مواقعنا