الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة “سوني” تحاول تحسين مستشعرات كاميرا الهواتف الذكية في 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 11:13 ص

أكد تقرير جديد من “بلومبرج” على أن شركة “سوني” تواجه بعض العقبات مؤخرًا في تلبية طلبات التوريد الخاصة بمستشعرات الكاميرة للهواتف الذكية.

تتجه العديد من الشركات لتصميم الكاميرة المتعددة في الهواتف الذكية، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على مستشعرات الكاميرة خلال السنوات الأخيرة، إلا أن تقرير جديد أكد على أن “سوني” تعجز عن توفير إنتاج يواكب الطلب المتزايد على أجهزة إستشعار الكاميرة.

تطورت تقنية كاميرة الهواتف الذكية بشكل سريع لتنافس بعض الكاميرات الاحترافية أحيانًا، وما زالت الشركات المصنعة لمستشعرات الكاميرة في الهواتف الذكية ترتقي بمواصفات أجهزة الاستشعار لتواكب هذا التطور.

وتعد شركة “سوني” واحدة من أهم الشركات المصنعة لأجهزة الاستشعار في كاميرة الهواتف الذكية، حيث قدمت مستشعر “IMX686” بدقة 60 ميجا بيكسل، والذي يواجه منافسة كبيرة مؤخرًا مع مستشعر “سامسونج” بدقة 108 ميجا بيكسل.

ولقد قدم مستشعر “سوني” بدقة 60 ميجا بيكسل مؤخرًا في هاتف “Redmi K30″، كما أشارت التوقعات في البداية إلى أن “سوني” تقدم المستشعر في الكثير من إصدارات 2020، إلا أن مع وجود الكثير من إصدارات الهواتف الذكية المقرر إطلاقها في 2020، تواجه شركة “سوني” بعض الصعوبات في مواكبة ارتفاع الطلب على أجهزة إستشعار الكاميرة.

كما أكد تقرير بلومبرغ على أنه رغم مضاعفة سوني لميزانية إنتاج أجهزة الإستشعار، إلا أن “سوني” وجهت اعتذارًا رسميًا للكثير من عملاء الشركة لصعوبة تنفيذ كافة أوامر التوريد.

تابع مواقعنا