الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من مخرج “بنات ثانوي” بعد اتهامه بسرقة الرواية (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 29/ديسمبر/2019 - 02:38 م

علق المخرج محمود كامل على الاتهامات التي وجهت إليه من قبل الكاتبة رشا سمير، والتي قالت فيها إن فيلمه “بنات ثانوي” المقرر عرضه يوم 7 يناير المقبل، مأخوذ عن روايتها “حكايات في بنات”، الصادرة عام 2012 وحققت نسب مبيعات عالية.

وكشف كامل لـ”القاهرة 24″، ملابسات هذا الأمر، حيث أكد أن هذه الاتهامات ليس لها أي أساس من الصحة، والكاتبة تريد الشهرة فقط لا غير على حساب الفيلم، خاصة بعدما رأت نجاح الحملة الدعائية.

وقال المخرج، إن القصة بدأت عندما تواصلت معه الكاتبة رشا سمير في عام 2018، وعرضت عليه قراءة روايتها “بنات في حكايات”، فكان لا يوجد لديه وقت كافٍ للقراءة، ولكنها أصرت عليه قائلة: “مستنية رأي حضرتك” فحرص على قرائتها بإيجاز، حيث توصل في النهاية إلى أنها غير مناسبة له ومتكررة ولا يوجد بها فكرة فرفضها.

رشا سمير تنتظر رأي محمود كامل في روايتها
رشا سمير تنتظر رأي محمود كامل في روايتها

وبعد ذلك عندما طرحت الشركة المنتجة البوسترات والتريلر الخاص بـ”بنات ثانوي”، تفاجأ كامل

بتواصل الكاتبة رشا سمير معه مرة أخرى، تتهمه بسرقة فكرة “بنات ثانوي” من روايتها الشهيرة “حكايات في بنات”، كما هددته بتقديم شكوى لنقابة السينمائيين حتى تحصل على حقوقها.

وتابع: “إحنا شغالين على فكرة الفيلم أنا والسيناريست أيمن سلامة من 2017، “بنات ثانوي” هيتعرض السنة دي ولكن إحنا بنحضر له من زمان جدًا، كمان مخلصين كل شيء ومختارين الفنانين والفنانات اللي هيقدموا شخصيات العمل”.

بنات ثانوي
بنات ثانوي

رشا سمير تقاضي مخرج “بنات ثانوي” وتتهمه بسرقة روايتها (صور)

واختتم: “أنا مخرج معروف جدًا عمري ما أقبل أسرق مجهود حد، ولا السيناريست أيمن سلامة، لينا أعمال كتيرة جدًا، مصرية مائة في المائة عمري ما مصرت عمل ولا حاولت أسرق أفكار من أعمال أجنبية”.

بنات ثانوي
بنات ثانوي
بنات ثانوي
بنات ثانوي
بنات ثانوي
بنات ثانوي

“بنات ثانوي”، وهو من بطولة جميلة عوض ومحمد الشرنوبي، وهنادي مهني، مي الغيطي، هدى المفتي، مايان السيد، ميدو عادل، كريم قاسم، ومحمد مهران، وعدد من النجوم الشباب، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل.

المخرج محمود كامل
المخرج محمود كامل
تابع مواقعنا