الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في تاريخ السكك الحديدية.. اعتماد وثيقة “السلامة مسئولية الجميع”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/يناير/2020 - 10:45 ص

اعتمد المهندس أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وثيقة سياسة السلامة بالهيئة وهذا الإجراء يعد الأول من نوعه منذ تاريخ إنشاء الهيئة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن هناك رؤية وهدفًا بتلك الوثيقة، مشيرًا أن الرؤية تتضمن مهمة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، هو توفير خدمة نقل آمنة ومنضبطة ونظيفة ومتطورة للركاب والبضائع، في حين تهدف الوثيقة إلى تفعيل إجراءات السلامة مبدأ أساسي في جميع العمليات التشغيلية ويأتي ذلك من خلال التزام جميع العاملين بالهيئة بعدة نقاط، أهمها الاقتناع التام بمبدأ “السلامة مسئولية الجميع”.

بعد نشر مفردات مرتبه.. “رسلان” يحيل 4 موظفين بالسكة الحديد للتحقيق

وأشار رسلان، إلى نشر ثقافة السلامة بصفة مستمرة بين العاملين بالهيئة والمتعاملين معها، وتقديم خدمات على مستوى عالٍ من الجودة، بما يحقق راحة وسلامة الركاب وسلامة نقل البضائع وسلامة العاملين بالهيئة، بالإضافة إلى تقليل المخاطر المتصلة بأنشطة الهيئة للوصول إلى الحد الأدنى من الحوادث وتقليل الأثار السلبية لها، وضمان السلامة بالاتباع الدقيق للقواعد والإجراءات.

وأضاف، أنه سوف يتم تنقيح هذه السياسة بصورة دورية لضمان التحسين المستمر لآداء السلامة، حيث أنه تم نشر الوثيقة بمختلف أنحاء الهيئة بأماكن ظاهرة للعمال لتنفيذ جميع بنودها على أكمل وجه، للحفاظ على أمن وسلامة ركاب القطارات وسلامة العاملين بالهيئة.

عداد قتلى ومصابين.. تسلسل زمني لحوادث السكة الحديد في عهد أشرف رسلان

تابع مواقعنا