الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم دمياط” يكرم معلمًا توجه لمنزل طالب ليوقظه من نومه بسبب تأخره عن الامتحان

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 07/يناير/2020 - 11:18 ص

شهدت مدرسة كفر البطيخ الإعدادية بدمياط واقعة إيجابية، بعدما أبلغ محمد مصطفى الأخصائي الاجتماعي، مدير المدرسة، برغبته في التوجه لمنزل أحد الطلاب ليلحق بامتحانه، تجنبًا لرسوبه، وذلك بعد أن أبلغه الطلاب بغياب زميلهم في أول أيام الامتحانات لمرحلة النقل للإعدادي، مما استدعى عاطف سليم مدير المدرسة للموافقة، حفاظًا على مستقبل الطالب.

وعلى الفور، قام الأخصائي الاجتماعي، بالتوجه لمنزل الطالب، لمعرفة أسباب عدم حضوره، حيث اتضح له أن الطالب وأسرته البسيطة قد نسوا موعد الامتحان، وعلى الفور، اصطحب الأخصائي الاجتماعي، الطالب للمدرسة سريعًا لأداء امتحانه الأول.

من جانبه، قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، إنه قرر استدعاء معلم بمكتبه وتكريمه، على موقفه الإنساني حيال أحد الطلاب، حيث إنه استطاع أن يحفظ المستقبل الدراسي للطالب، بعد أن كان سببًا في أدائه أحد الامتحانات.

وكيل وزارة التعليم بدمياط
وكيل وزارة التعليم بدمياط

وأشار سويلم، في تصريح خاص لـ “القاهرة 24” ، إلى أن مثل هذه النماذج الإيجابية لا بد أن تسود في الأوساط التعليمية، لغرس قيم الأخلاق والاحترام، واصفًا المعلم بالواجهة المشرفة لجموع المعلمين.

“تعليم بنها”: لن يتم امتحان الطالب ورقيًا حتى لو لم يستطع الدخول من خلال “التابلت”

وفي اتجاه منفصل، فوجئ تلاميذ الصف الثالث الابتدائي، في 5 مدارس تابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، اليوم الأحد، بأن امتحان التربية الإسلامية من خارج المنهج، ودخلوا في حالة من البكاء والصراخ، حتى تبين أن الامتحان للفصل الدراسي الثاني، وليس من الفصل الدراسي الأول.

من جهته، قرر علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إحالة المسؤلين عن الواقعة إلى التحقيق، حيث وزع مسؤولي اللجان امتحان الفصل الدراسي الثاني بدلًا من الأول.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، إلى أنه تم تصحيح الخطأ واستبدال الأوراق وإعطاء التلاميذ الامتحان الصحيح ووقت إضافي.

ويؤدي التلاميذ بالصف الثالث امتحان مواد اللغة العربية والخط والتربية الدينية، بينما يؤدي تلاميذ الصف الرابع مادتي الرياضيات والعلوم، والصف الخامس يؤدون مادة اللغة الأجنبية والدراسات الاجتماعية، وشهدت اللجان استقرارًا وهدوءًا.

“تعليم الدقهلية” يطالب واضعي الامتحانات بالابتعاد عن السياسة والدين

تابع مواقعنا