السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النيابة” بعد معاينة حريق شبرا: الخسائر المبدئية مليون جنيه.. والمحلات غير مرخصة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/يناير/2020 - 11:30 ص

كشفت معاينة نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بعد معاينة حريق سوق بيجام، أن النيران اندلعت في إحدى الباكيات وامتدت إلى باقي الباكيات الثمانية، وتبين أن جميع المحلات غير مرخصة ومتعدية على خط التنظيم.

وأكدت النيابة أن جميع المحلات ملكية خاصة وليست تابعة لحي غرب شبرا، وأن النيران امتدت للمخازن التي توجد خلف هذه الباكيات.

ورجحت المعاينة أن سبب الحريق ماس كهربائي حيث شب الحريق في أحد الباكيات وامتد نتيجة شدة الرياح والطقس السيئ، حيث قدرت الخسائر المبدئية بنحو مليون جنيه وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال المسؤولين عن الباكيات.

السيطرة علي حريق نشب في شارع ناصر بشبرا والخسائر نصف مليون جنيه

وكانت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية قد تمكنت من السيطرة علي حريق شب في 8 باكيات “محلات”، بمنطقة شارع ناصر بحي غرب شبرا الخيمة، بمنطقة بيجام بمدينة شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، حيث جري الدفع بـ7 سيارات إطفاء دون خسائر بشرية أو إصابات.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق، وتقدير الخسائر التي تتخطي الـ500 ألف جنيه مبدئيا.

تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء أحمد العشماوي، مدير الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق هائل بـ6 باكيات “محلات” بمنطقة بيجام بشارع ناصر بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، على مساحة 35 مترا للباكية الواحدة.

وعلى الفور انتقل المقدم أحمد الشعراوى مدير الحماية المدنية بجنوب القليوبية وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده دون امتداده للأماكن المجاورة له.

وفي سياق انتقلت الأجهزة التنفيذية بحي غرب شبرا الخيمة برئاسة نجوي العشيري، رئيس الحي لحصر خسائر الحريق وإعداد تقرير مفصل عنه وملابساته وأسباب نشوبه وتقدير حجم الخسائر الناتجة عنه.

تابع مواقعنا